إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اسرائيل تغرق عشرات المنازل وسط قطاع غزة بالمياه

Gaza(9)

غرقت عشرات المنازل الفلسطينية في منطقة جحر الديك شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة بعد فتح الاحتلال الاسرائيلي سد وادي غزة ما تسبب بتدفق كميات كبيرة من المياه على منازل الفلسطينيين.

 
وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن طواقم الدفاع المدني أخلت العشرات من منازل الفلسطينيين في منطقة جحر الديك وسط القطاع بعد أن تسببت السيول بغرقها .
 
مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال فتحت السد المغلق منذ سنوات لمنع وصول المياه إلى قطاع غزة بشكل مفاجئ ما أدى إلى غرق عشرات المنازل الفلسطينية في المنطقة خاصة أنها منخفضة بشكل كبير فيما لم تقع اصابات بالأرواح.
 
واضافت المصادر انه تم اخلاء بعض الفلسطينيين من منازلهم ونقلهم لمناطق امنة خشية من الغرق بينما قامت طواقم الدفاع المدني بشفط المياه من بعض المناطق.
 
من جانبه وصف العقيد يوسف الزهار مدير الدفاع المدني بالحكومة الفلسطينية المقالة بغزة سيل المياه بأنه كبير في وادي غزة وقوتها جارفة .
 
مناشدا الفلسطينيين بضرورة التجاوب والاستماع لتوجيهات الدفاع المدني لمنع وقوع ضحايا او غرقى في تلك المناطق المحاذية لوادي غزة .
 
يذكر ان وادي غزة كان خلال العقود الماضية يشهد سيولا عارمة ويتسبب في فصل جنوب القطاع عن شماله الا ان السلطات الاسرائيلية عملت على تحويل مسار الوادي ووضع مصائد للمياه قبل وصولها للقطاع.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد