إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بعد أشهر من وفاة زوجته بمرض عضال .. مجلس الوزراء المصري يعلن زواج نظيف في فبراير المقبل

Nazeef1

في سابقة هي الأولى من نوعها في مصر، أعلن الناطق الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء الدكتور مجدي راضي أمس، بأنه سيتم خلال شهر فبراير المقبل عقد قران رئيس الحكومة الدكتور أحمد نظيف على نائب رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات المصرية زينب زكي.

يذكر أن زوجة نظيف كانت قد توفيت قبل أشهر عدة. بعد معاناة طويلة مع المرض.
وتشغل زينب زكي حاليا منصب نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وتتولى المبادرات القومية التي تهدف «للترويج» لمصر كمركز إقليمي لصناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والإشراف على تخطيط وتنفيذ عدد من الأنشطة التسويقية المختلفة مثل المعارض والمؤتمرات وغيرها من الأنشطة الترويجية.
كما قامت بفتح قنوات للتعاون وإقامة الشراكات مع أطراف متعددة مثل الشركات المتعددة الجنسيات والمغتربين المصريين والمنظمات الدولية والمستثمرين بغية الترويج لعمليات التطوير التي تشهدها مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
Nazeef2
 
كما تشرف على ملف تنمية الصناعة المحلية داخل الهيئة وما يتضمنه من برامج لتنمية قدرات الشركات المصرية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما تقوم بمهام الإشراف على تنفيذ الاستراتيجيات والمبادرات التي تدعم التوجه نحو تصدير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير مراحلها كمراكز الاتصال. إلى جانب مساهمتها الكبيرة في دعم هذه الصناعة الواعدة من خلال قيادتها لمبادرة مراكز الاتصال التي تبنتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقد بدأت زينب زكي حياتها العملية العام 1990 كموظفة في قسم الصرف الأجنبي ببنك (الإسكندرية الكويت الدولي)، وفي العام 1993، تولت مهام مساعد المدير التنفيذي في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ثم ترقت في السلم الوظيفي العام 1996 لتشغل منصب مدير مشروع الوثائق على مدار عامين.
كما عملت كمديرة لمشروع إنتاج قرص مدمج عن أهم إسهامات الحضارة العربية في العلوم المختلفة تحت برنامج ذاكرة العالم التابع لمنظمة اليونسكو.
وفي العام 1998، عملت كمديرة لوحدة تطوير الأعمال لدى شركة خدمات المعلومات التشريعية ومعلومات التنمية، ثم شغلت في العام 2000 منصب مدير وحدة دعم اتخاذ القرار في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وقد كان لخبرتها ومعرفتها بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومستثمريها أثر كبير عند شغلها منصب مدير تطوير الأعمال من عام 2001 إلى 2006 حتى تولت منصبها الحالي.
وتخرجت زينب زكي في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة في العام 1990، كما حصلت على ماجستير إدارة الأعمال من كلية ماستريخت للإدارة بهولندا في الفترة ما بين 1994 و1995 بالإضافة إلى التحاقها ببرنامج في جامعة هارفارد للإدارة في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية عام 2000. 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد