إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ديون دبي قد تصل الى 170 مليار دولار

Dubai(13)

قال تقرير لبنك "اي اف جي هيرمس" الاستثماري الاقليمي الثلاثاء ان اجمالي ديون حكومة دبي والشركات التابعة لها قد تصل الى 170 مليار دولار، اي اكثر بكثير مما يعتقد. ا ف ب – دبي (ا ف ب) – قال تقرير لبنك "اي اف جي هيرمس" الاستثماري الاقليمي الثلاثاء ان اجمالي ديون حكومة دبي والشركات التابعة لها قد تصل الى 170 مليار دولار، اي اكثر بكثير مما يعتقد.

 
وقال تقرير للبنك حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان "اجمالي ديون +دبي انك+ قد تكون في هامش ما بين 130 و170 مليار دولار". و"دبي انك" هو التعبير الذي يستخدم للاشارة الى حكومة دبي والشركات التابعة لها.
 
وكانت دبي اعلنت في تشرين الثاني/نوفمبر انها طلبت تجميد استحقاقات ديون كبرى مجموعاتها الاستثمارية "دبي العالمية"، ما تسبب بصدمة في الاسواق العالمية. وكانت ديون مجموعة دبي العالمية تقدر حينها ب59 مليار دولار بينما كان اجمالي ديون حكومة دبي وشركاتها يقدر بحوالى 80 مليار دولار.
 
وذكر التقرير ان ديون "دبي انك" من سندات وصكوك وديون ممنوحة من عدة بنوك مجتمعة (سنتيكيتد لونز) قد ارتفعت الى 96,6 مليار دولار في 2006، بما في ذلك الاموال التي جمعتها الحكومة للوفاء بالتزامات الديون.
 
واشار التقرير ايضا الى ان "الاستدانة الثنائية تشكل مصدر قلق كبير اذ ان حجم هذا النوع من الاستدانة قد يكون على مستوى كبير جدا، والمعلومات عنه غائبة عمليا".
 
وذكر التقرير ان الديون يمكن ان تصل الى 170 مليار دولار مع هذه الديون، سيما ان هناك ديونا ثنائية غير محسوبة. واضاف ان تقديرات تشير الى ان بنك "الامارات دبي الوطني" وحده قدم ديونا ثنائية ل"دبي انك" بحدود 24 مليار دولار.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد