إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وزير السياحة الإيراني يصافح نظيره “الإسرائيلي” بمدريد

Seya7a(2)

كشفت مصادر صحافية عبرية النقاب عن لقاء جمع اليوم بين وزير السياحة الإيراني ونظيره "الإسرائيلي" على هامش مؤتمر سياحي دولي عُقد اليوم فى العاصمة الأسبانية مدريد.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية على موقعها الالكتروني إن وزير السياحة "الإسرائيلي" ستس ميسجنكوف التقى ظهر اليوم مع نظيره الإيراني حميد بكاي بعد أن تعارفا خلال الحفل الذى أقامه ملك أسبانيا للمشاركين فى مؤتمر مدريد للسياحة.
وأشارت الصحيفة إلى تلقي وزير السياحة "الإسرائيلي" دعوة رسمية من جانب ممثل إيران فى المؤتمر للحضور إلى الجناح الإيراني، فى المعرض السياحي المقام على هامش المؤتمر.
صداقة إيرانية "إسرائيلية":
 وحسب الصحيفة فقد وجه ميسجنكوف كلمة أمام المشاركين فى المؤتمر مخاطبًا نظيره الإيراني قائلاً:-" كلانا من منطقة واحدة ، ويمكن للسياحة أن تكون جسراً للسلام بيننا، فالشعب "الإسرائيلي" يعتبر الشعب الإيراني صديقاً له، لكن من المهم أن يتوقف الرئيس الإيراني عن التحريض ضد "إسرائيل"، ويعيد إيران للمجتمع الدولي".
دعوة لزيارة إيران:
وأوضحت يديعوت أحرونوت أن وزير السياحة "الإسرائيلي" قام أيضا بزيارة جناح بعض الدول العربية المشاركة فى المعرض، من بينها المغرب، مصر، الأردن، وجناح السلطة الفلسطينية.
وخلال زيارة الجناح الإيراني، دعا المسئول عن الجناح وزير السياحة "الإسرائيلي" لزيارة مدينتي أصفهان وشيراز الإيرانيتين، فرد عليه قائلاً :-" إنني واثق بأنه سيأتي اليوم الذى سيقوم فيه وزير "إسرائيلي" بزيارة إيران".
واختتمت الصحيفة العبرية تقريرها بأنه على عكس المندوب الإيراني، رفض المندوب السوري فى المعرض استقبال الوزير الصهيوني أو حتى مصافحته.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد