إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

امام جمعة طهران يهاجم الامارات بسبب سماحها لوزير اسرائيلي بزيارتها

khatami

انتقد إمام جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي في خطبة الجمعة مواقف بعض الدول العربية التي ‘تتسابق’ للتطبيع مع اسرائيل، مشيرا الى الامارات العربية المتحدة التي قام وزير اسرائيلي بزيارتها وان تلك الدول تسلك نهج ‘المنافقين‘.
وقالت وكالة مهر للانباء شبه الرسمية ان خاتمي انتقد الدول العربية ‘التي تتسابق نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي لا يزال يرتكب أنواع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني المظلوم’. واشار الى قيام وزير اسرائيلي بأول زيارة الى دولة الامارات واستقباله من قبل المسؤولين في هذا البلد العربي و’ان موقف هذه الدول خاطئ وانها تسلك نهج المنافقين‘.
وحول ملف بلاده النووي قال خاتمي ‘ليعلم الأعداء بأن الشعب الايراني يعتبر الموضوع النووي منتهيا، وان هذا الشعب العظيم لن يتراجع عن حقوقه المشروعة قيد أنملة‘.
واعتبر’ان هذا الموضوع كان اختبارا لتحديد الصديق من العدو وقد اتضح اليوم أكثر من قبل للشعب الايراني الموقف العدائي لأمريكا وبريطانيا‘.
وتحدث خاتمي عن المظاهرات التي جرت في طهران وقال ‘ان من تطاولوا على أرواح وممتلكات الناس سوف يكون حسابهم يختلف عن باقي شرائح الشعب’، ودعا ‘أولئك الذي يسمون أنفسهم بالمعارضة الى الالتزام بالقانون والنأي بأنفسهم عن مواقف الاعداء‘.
من جهة ثانية انتقد موقف منظمة المؤتمر الاسلامي والجامعة العربية، ‘اللتين لم تحركا ساكنا رغم مضي عام كامل على العداون على غزة واستمرار جرائم الكيان الصهيوني ضد أهالي غزة‘.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد