إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

طائرات إسرائيلية بدون طيار في سماء أفغانستان

 Tayar(1)

ذكر "موقع أريج الثقافات" ، في بيان عممه على وسائل الاعلام  إن طائرات اسرائيلية ستستخدم ضد حركة طالبان في افغانستان ، ناسبا الخبر لصحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية.

وجاء في الخبر:" في الوقت الذي لا يشارك فيه جنود إسرائيليون في الحرب في أفغانستان ، فإن الطائرات الإسرائيلية بلا طيار تقوم بذلك ! بدءا من الأسبوع القادم فإن خمسة أعضاء من حلف الناتو سوف يستخدمون الطائرات الإسرائيلية بلا طيار ضد حركة طالبان . سوف يتسلم ضباط ألمان عددا غير معروف من طائرات (حيرون) ويتصف هذا النوع بقدرته على التحليق مدة ثلاثين ساعة لمسافة ثلاثين ألف قدم ، والطائرة قادرة على حمل 250 كيلو غرام ، ويبلغ طول جناحيها 16,5 مترا ويبلغ وزنها 1200 كيلو غرام" .
وأضاف الخبر :"وتعتبر ألمانيا هي البلد الخامس التي تستخدم هذا النوع ، ففي ديسمبر الفائت تسلم الطيران الملكي الأسترالي عدد من طائرات حيرون ، بالإضافة إلى أسبانيا وفرنسا وكندا ، ودفعت البرازيل 350 مليون دولار ثمنا لصفقة شراء طائرات من هذا النوع لغرض حراسة حدودها ، ومن أجل حماية كأس العالم لكرة القدم في عام 2014 والألعاب الأولمبية 2016 . وسوف تقيم إسرائيل في نهاية السنة عرضا لطائرات حيرون لتمكين رجال الأمن في بنما لمجاراة الأمريكيين قي مجالات التدريب على محاربة تجارة المخدرات وحراسة الحدود. وفي نهاية مايو الماضي خضعت حيرون لاختبارات في السلفادور ليتمكن الجيش السلفادوري من استخدامها في مواجهة تهريب المخدرات وغيرها من المهمات الاستخبارية الأخرى".
 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد