إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وحدة خاصة من البحرين تدعم الاحتلال بأفغانستان

Ba7reen(12)

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أنها قامت بإرسال مجموعة من الشرطة إلى أفغانستان. وقال نائب رئيس الأمن العام إن مهمة هذه المجموعة هي"تدريبية وإنسانية", على حد قوله. وكشفت مجلة «ستارز أند سترايبس» الأميركية أمس أن البحرين تشارك منذ الشهر الماضي بوحدة خاصة من القوات العسكرية قوامها 125 جنديا في إقليم «هلمند» في أفغانستان.

وأوضحت المجلة أن الوحدة البحرينية تتميز بأنها من الدول الإسلامية، ونحو عشرين من أفرادها يتكلمون فيما بينهم سبع لغات، بما في ذلك الفارسية، والدارية، والبشتونية، والأردو… ما يمكنهم من إجراء التحقيق مع سائقي الشاحنات قبل دخولهم إلى القاعدة العسكرية التي تتمركز فيها قوات تحتوي على عشرة آلاف من مشاة البحرية (المارينز) الأميركية, وفقا لفرانس برس.
مشاركة دول إسلامية أخرى:
وقال قائد عسكري أميركي: إن أحد أفراد الوحدة البحرينية كشف للأميركان أن أحد المترجمين الذين يعملون لديهم كان- بدلا من أن يترجم – يقوم بنصح سائق الشاحنة كيف يهرب الحشيش إلى داخل المنطقة العسكرية، وتم اعتقال المترجم بعد ذلك».
وتشارك البحرين مع قوات إسلامية أخرى من الإمارات والأردن وأذربيجان. ونقلت المجلة الأميركية المتخصصة في الشئون العسكرية عن قادة عسكريين أميركان أن القوات البحرينية تساهم بشكل واضح في ما وصفوه بحفظ الأمن في المنطقة التي يتكفلون بها.
وبموجب اتفاق تم التوصل إليه في العام الماضي مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، ستكون الوحدة البحرينية موجودة في أفغانستان لفترتين، وكل فترة مدتها ستة أشهر.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد