إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اشتعال التصريحات المصرية الجزائرية قبل 24 ساعة من المباراة

Tasre7at

قبل 24 ساعة عن الموعد الحاسم بملعب ”بانغيلا” بين المنتخبين الجزائري ونظيره المصري في مباراة نصف النهائي بالبطولة الأفريقية خرجت تصريحات متباينة من الفريقين ما بين التوازن، والتخوف من المباراة ، فيما ذهب بعض اللاعبين إلى التأكيد على أنهم سينتقمون بالاضافة الى تصريحات أخرى تدل على الكبرياء والتوازن والثقة والقدرة على الفوز.
 
تصريحات منتخب مصر
 
 
حسن شحاتة: ”مباراة الجزائر أصعب من الكاميرون”
 
قال حسن شحاتة مدرب منتخب مصر إن مواجهة المنتخب الوطني في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم ستكون أصعب من المباراة التي تغلب فيها ”الفراعنة” على الكاميرون في الدور ربع النهائي، مشيرا إلى أن الجزائريين يلعبون الكرات القصيرة وتمريرات متقنة بعكس الكاميرون التي كانت تعتمد على الكرات الطويلة العالية على الطريقة الانجليزية. لكن شحاتة قال إن فريقه سينسى هزيمته في المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم عندما يلتقي الفريقان غدا في أول مباراة بينهما بكأس الأمم الإفريقية منذ عام 2004 .
وأضاف شحاتة: ”ننظر لمباراتنا مع الجزائر على أنها مباراة تؤهلنا للنهائي. سنلعب مباراة الجزائر بهدف واحد هو الفوز للاستمرار في مشوار الحفاظ على اللقب الذي جئنا من أجله”. وردا على سؤال حول الطريقة التي أزال بها تفكير اللاعبين في مواجهة محتملة مع الجزائر بالدور نصف النهائي بعد تغلبها على كوت ديفوار قبل أن يلعب فريقه ضد الكاميرون قال شحاتة: ”لم أتحدث مع اللاعبين عن مباراة الجزائر وقلت لهم في المحاضرة الأخيرة قبل مباراة الكاميرون:”علينا أن نأخذ البطولة خطوة بخطوة، أمامنا الآن الكاميرون وعندما نفوز عليها سنتحدث سويا عن مباراة الجزائر”.
 
 
سيد معوض: ”سنلقن الجزائر درسا لن تنساه في كرة القدم”
 
تعهد سيد معوض ظهير أيسر المنتخب المصري بتلقين الجزائر درسا في كرة القدم حينما يلتقي الفريقان في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية يوم الخميس المقبل. وقال معوض في تصريح إذاعي عقب اللقاء: ”المباراة المقبلة ستكون على أرض الملعب وبعيدا عن المشاكل، سنعطيهم درسا في كرة القدم، نريد إثبات أن الظروف كانت ضدنا في المباراة الأخيرة في تصفيات كأس العالم حينما فشلنا في بلوغ النهائيات، نريد أن نواصل إسعاد الجمهور المصري”.
 
زيدان: ”لم أتمن مواجهة الجزائر لأنها ستكون حربا حقيقية”
 
أكد المهاجم المصري محمد زيدان المحترف بصفوف ”بوريسيا دورتموند” الألماني أن المباراة القادمة بين منتخبي مصر والجزائر في نصف نهائي البطولة الإفريقية ستكون أشبه بالمعركة نظرا لصعوبة المباراة وحساسيتها بعد أحداث تصفيات كأس العالم الأخيرة، حيث أشار اللاعب في تصريحات صحفية أبرزها موقع ”أف.بي”، ”لم أكن أتمنى مقابلة الجزائر في نصف النهائي، لكن المباراة ستكون بين الطرفين مباراة حياة أو موت، من جانبنا نحن نريد أن نثبت للعالم أننا كنا نستحق الصعود لكأس العالم”. وأكمل اللاعب تصريحاته قائلا: ”ليس علينا أي ضغوط في تلك المباراة، نحن أبطال القارة لست مرات وحامل اللقب ونسعى للفوز بالبطولة الثالثة على التوالي من أجل تحقيق رقم قياسي وإسعاد الجماهير المصرية”.
واختتم زيدن حديثة مؤكدا أن المنتخب المصري إستحق التواجد في مباراة نصف النهائي لأن ”الفراعنة” هم الأجدر والأقوى في البطولة حتى الآن بعد الفوز في جميع مباريات التصفيات والفوز في مباراة الكاميرون بالرغم من التأخر بهدف يؤكد ذلك، على الجميع أن يفخر بهذا.
 
وائل جمعة: ”خضنا مباراة الكاميرون وتفكيرنا في الجزائر”
 
اعترف وائل جمعة مدافع مصر بأن أداء الفراعنة تأثر سلبا خلال مباراة الكاميرون بسبب تفكير اللاعبين في إمكانية مواجهة الجزائر ضمن نصف نهائي كأس الأمم. وصرح جمعة عبر أثير راديو الشباب والرياضة المصري: ”أمام الكاميرون تركيزنا انحصر في إمكانية مواجهة الجزائر، ما أثر على الأداء، هذا لا يمنع أننا نخوض لقاء الجزائر ولا نفكر في الثأر أو غيره، فقط هدفنا تحقيق الفوز والتأهل للنهائي حتى نعوض الجماهير عن عدم التأهل لكأس العالم”.
 
حسني عبد ربه: ”المباراة صعبة للغاية ويجب إسعاد الجماهير المصرية”
 
أوضح وسط ميدان الأهلي والمنتخب المصري حسني عبدربه أن مواجهة هذا الخميس بين المنتخبين المصري والجزائري ستكون غاية في الصعوبة مثلما كان عليه الحال في المباريات السابقة بينهما، لكن ذلك لن يمنعهم على حد تعبيره من بذل كل ما في وسعهم من أجل تحقيق الفوز على الجزائر وإسعاد الجماهير المصرية، وأضاف أنهم أبطال إفريقيا في مناسبتين ومن غير المعقول أن يفرطوا في اللقب الثالث على التوالي، وأشار أن مباراة هذا الخميس تختلف عن مباراتي القاهرة و”الخرطوم” وهم على تركيز شديد من أجل الظفر بورقة التأهل إلى النهائي.
 
متعب: ”تأهل الجزائر كان حافزا لنا وسنرد عليهم في الملعب”
 
أكد المصري عماد متعب مهاجم المنتخب المصري أن صعود المنتخب الوطني إلى الدور نصف النهائي بعد تغلبه على كوت ديفوار كان دافع قوي أمام المنتخب المصري للفوز على الكاميرون من أجل ملاقاة الجزائر. وفي تصريحات له على إذاعة الشباب والرياضة المصرية قال متعب: ”بعد علمنا بصعود الجزائر زادت دوافعنا كثيرا في مباراة الكاميرون لكي نتأهل ونلاقي المنتخب الجزائري، سنبذل قصارى جهدنا لنرد بقوة على الجزائر في الملعب ونثبت أن تأهل مصر لكأس العالم كان هو الطبيعي لولا الأحداث غير الرياضية”. واختتم متعب تصريحاته قائلا ”سنلعب للفوز على الجزائر لنصل إلى المباراة النهائية وندافع عن لقبنا الثالث على التوالي من أجل تحقيق إنجاز لمصر”.
 
أحمد حسن: ”نحن الأبطال وهدفنا التأهل والتتويج بالكأس”
 
لم يطلق قائد المنتخب المصري أحمد حسن تصريحات استفزازية إلى غاية اليوم، حيث اتسم كلامه بالتوازن مشيرا إلى أن مواجهة نصف النهائي أمام الجزائر ستكون صعبة للغاية وربما الأصعب في البطولة، لكنه شدد على أن المنتخب المصري هو البطل ويجب عليه التأهل إلى النهائي للتتويج بالكأس، وأضاف قائلا: ”مباراة الجزائر ربما قد تكون الأصعب في هذه البطولة بالنظر إلى معرفة الفريقين لبعضهما البعض جيدا، لكننا قلنا في العديد من المرات أننا أبطال إفريقيا وهدفنا هو العودة إلى مصر بالتاج القاري”.
 
 
حسن صقر: ”مباراة الجزائر- مصر لقاء أشقاء وهناك تنسيق موسع لنقل الجماهير
 
قال حسن صقر رئيس المجلس الأعلى للرياضة المصري، إن مباراة مصر والجزائر في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الإفريقية ستمثل لقاء بين الأشقاء مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود تنسيق موسع بين جهات مختلفة داخل مصر من أجل سفر الجماهير لمساندة المنتخب المصري. وقال صقر في اتصال هاتفي بقناة الحياة الفضائية: ”لقاء مصر والجزائر سيكون بين فريقين شقيقين وبلدين عربيين’.
 
سمير زاهر: ”مباراة الجزائر مباراة أشقاء وهدفنا الفوز”
 
قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر، إن مباراة منتخب بلاده مع نظيره الجزائري في المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية بأنغولا يوم الخميس ”لا تتعدى كونها مباراة كرة قدم بين شقيقين عربيين، وأضاف زاهر في تصريحات إذاعية أول أمس الاثنين عقب فوز المنتخب المصري على نظيره الكاميرونيئفي الدور ربع النهائي أن هدفئالمنتخب هو التتويج بلقب البطولة وليس فقط الفوز على الجزائر. وناشد زاهر وسائل الإعلام التروي في التعامل مع الحدث وعدم التطرق إلى أشياء مضت، مشددا على ضرورة مضي المباراة أمام الجزائر في إطار أخوي عربي.
 
 
 
تصريحات منتخب الجزائر
 
 
أما تصريحات المنتخب الجزائري بحسب ما نقلت الصحف المحلية الجزائرية فكانت لسعدان وبوعزة وبوقرة والمنصوري.
 
سعدان :"لم نفلح في إجراء الأشعة لزياني ومصر لم تخفني في حياتي"
 
قال مدرب المنتخب الوطني الجزائري لجريدة الشروق رابح سعدان إن حالة متوسط ميدان الخضر كريم زياني الصحية تتحسن بسرعة مشيرا أن مشاركته أمام مصر يوم الغد جد واردة .
 
وتأسف الشيخ لعدم معاينة إصابة زياني بالأشعة حيث قال "لم نتمكن من التعرف على حقيقة إصابة كريم زياني لأننا لم نجد أي عيادة في أنغولا تملك الأشعة، لكنني شبه متأكد من أن زياني سيلعب لقاء الغد بما أن إرادته قوية جدا وسبق له وأن تغلب على مثل هذه الإصابات".
وفي رده عن سؤال فيما يتعلق بباقي مصابيه قال " إلى حد الآن لا يمكنني أن أدلي بأي تصريحات وأنا مجبر على انتظار الحصة التدريبية ليوم غد حتى نعرف مصير مصابينا " .
 
وكرر سعدان مرة أخرى كلامه فيما يتعلق بالمنتخب المصري حيث قال "قلت سابقا بأنني لا يهم من سنواجه بين الكامرون ومصر، ومرحبا بمنافسنا الذي صرنا نعرفه جيدا بما أننا واجهناه ثلاث مرات في ظرف ستة أشهر".
 
و طمأن الشيخ الشعب الجزائري " نملك منتخبا محترما أثبت ذلك في لقاء كوت ديفوار ، وسنسعى لمواصلة المشوار " .
 
يزيد منصوري " سنواصل التحدي ونحن الشبح الأسود للفراعنة "
 
في تصريح خص به موقع "فوت أفريكا" توقع قائد المنتخب الوطني الجزائري يزيد منصوري أن تكون مواجهة نصف النهائي أمام منتخب مصر هي الأصعب في كأس الأمم الإفريقية، حيث قال: "فوزنا على منتخب كوت ديفوار وتأهلنا للنصف النهائي حفزنا وزادنا إصرارا على مواصلة التحدي، يجب الآن المحافظة على تركيزنا وأن نحترم خصمنا والقادم أهم وأصعب ".
 
 
وتطرق متوسط ميدان لوريان إلى حظوظ الخضر في بلوغ النهائي وتجاوز عقبة المنتخب المصري: "باستطاعتنا تكرار نتيجة الخرطوم، نحن نعرف جيدا منتخب مصر فهو حامل اللقب الإفريقي للنسختين الماضيتين وصاحب الرقم القياسي في التتويج بالكأس الإفريقية، فمنتخب مصر فاز بكل مبارياته منذ انطلاق الدورة ويبدو في أحسن أحواله". و أضاف قائد الخضر: "المنتخب الجزائري يتفوق دائما في الميادين المحايدة وبإمكاني القول بأنه الشبح الأسود للفراعنة وأتمنى أن يتواصل ذلك، يمكننا الفوز على المنتخب المصري لأننا حققنا ذلك في العديد من المناسبات وسنؤكد ذلك الخميس القادم ".عامر بوعزة يتعين علينا الاحتفاظ برزانتنا لإسعاد الجماهير الجزائرية
 
أكد المهاجم الدولي الجزائري عامر بوعزة أن المنتخب الوطني الجزائري مطالب بالتحلي بالرزانة والثبات بعد تأهله الباهر الى الدور نصف النهائي مؤكدا أن ما تبقى من مشوار الخضر في البطولة يبقى أصعب.
 
مضيفا أن هناك مقابلة الدور نصف النهائي في الأفق ضد المنتخب المصري ويتعين علينا مواصلة المسيرة بثبات و رزانة من خلال الإعداد الجيد للمقابلة لتحقيق نتيجة جيدة و دعا مهاجم نادي بلاك بول الانجليزي ومسجل الهدف الثالث الذي أهل الخضر الى المربع الأخير انه يتعين على عناصر المنتخب الوطني الاحتفاظ بنفس الروح و العزيمة ، في مقابلة الدور النصف النهائي من اجل إسعاد الشعب الجزائري ، وأبدى بوعزة ثقته الكبيرة في حظوظ المنتخب الجزائري في الذهاب الى ابعد الحدود في هذه المنافسة التي ستتواصل الى يوم 31 جانفي الجاري.
 
مشيرا إلى أن رفقائه مستعدون لخوض مقابلة الدور نصف النهائي وإمكانياتهم النفسية و البدنية جيدة جدا وهذا ما سيمكنهم من تحنيط الفراعنة.
 
 
مجيد بوڤرة: مستعدون للحلقة الرابعة مع المصريين
 
أبدى صخرة دفاع المنتخب الوطني الجزائري جاهزيته لمباراة الغد التي ستجمع بين المنتخب الوطني الجزائري ونظيره المصري بمدينة بانغيلا الأنغولية في اطار نصف نهائي كأس أمم افريقيا، مؤكدا أنه لن يتنازل رفقة زملائه عن تأشيرة التأهل للدور النهائي من المنافسة رغم أن المباراة لديها طابع خاص وتختلف عن المواجهات السابقة التي لعبها "الخضر"، باعتبار الفوز على هذا المنافس له طعم خاص مثلما عودتنا عليه المواجهات السابقة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد