إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المالكي: مستمرون بالاعدامات

Maleki(2)

أكد بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي بعد إعلان تنفيذ حكم الاعدام بالمدان علي حسن المجيد ان السلطات التنفيذية ستنفذ الاحكام الصادرة بحق باقي المدانين من عناصر نظام صدام حسين بعد اصدار المراسيم الجمهورية من مجلس الرئاسة.

وذكر مكتب المالكي في بيان أن السلطات التنفيذية عندما تمارس واجباتها لاحقاق الحق وانتصار للعدالة والمظلومين انما تؤكد في الوقت ذاته ان أي تساهل أو استثناء يشكل استهانة بدماء الأبرياء.
من جهته، أبدى المالكي حرصه على ان تأخذ العدالة مجراها على جميع مرتكبي الجرائم بحق الشعب العراقي الذين قضت المحكمة الجنائية بانزال حكم الاعدام بحقهم، بعد أن أعطتهم فرصة كبيرة للدفاع عن أنفسهم ووفرت لهم محاكمة علنية وعادلة، معتبرا تنفيذ حكم القصاص بالمدان علي حسن المجيد «انما يطوي صفحة سوداء اخرى من صفحات القمع والابادة الجماعية» .ووصف «الكيماوي» بانه أحد ابشع أزلام النظام المباد واكثرهم دموية واجراما وحقدا على الشعب العراقي والانسانية.
 
لا صلة مع التفجيرات
من جهته، استبعد علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة وجود صلة بين تفجيرات بغداد وتنفيذ الإعدام بحق المجيد، وحمل تنظيم القاعدة و«جماعات البعث المنحل» المسؤولية عن التفجيرات.
غير أنه لفت إلى أن استمرار الخلاف بين مجلس الرئاسة ورئاسة الوزراء حول تنفيذ الإعدام بعدد من المدانين من بينهم وزير الدفاع الأسبق سلطان هاشم أحمد. وأكد الدباغ أن الحكومة تواصل مساعيها لاستعادة محمد الدايني الذي صدر بحقه حكم إعدام غيابي، مشيرا إلى وجود أدلة على ارتكاب الدايني «جرائم عديدة» منها تفجير مجلس النواب.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد