إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

علي حسن المجيد يوارى الثرى بجانب ضريح صدام

Majeeeeed

قالت مصادر من مدينة تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين مسقط رأس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين إن وزير الدفاع الأسبق علي حسن المجيد ووري الثرى الاربعاء بعد أن نفذت حكومة نوري المالكي حكم الاعدام بحقه قبل يومين.

 
وقال الشيخ مناف علي الندا احد شيوخ مدينة تكريت لرويترز ان " قوات من شرطة تكريت ذهبت "الثلاثاء" الى بغداد واستلمت جثة علي واحضرته الى تكريت حيث تم دفنه في وقت متاخر من ليل "الثلاثاء"".
 
واضاف " دفن بهدوء في نفس المكان الذي دفن فيه صدام وعلى مقربة من قبري عدي وقصي "ولدي صدام"… "
 
واعدم المجيد وهو ابن عم صدام يوم الاثنين شنقا بعد ان حكم عليه بالاعدام اربع مرات من قبل محكمة عراقية خاصة.
 
وشغل المجيد مناصب عديدة في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين من بينها وزير الدفاع فضلا عن دوره كعضو قيادي في القيادة القطرية لحزب البعث.
 
ودفن المجيد في نفس المكان الذي دفن فيه صدام في تكريت وبالتحديد في قرية العوجة مسقط رأسيهما. ووضع المجيد الى جانب ضريحي ولدي صدام عدي وقصي اللذين قتلا في غارة امريكية في مدينة الموصل الشمالية في منتصف العام 2003.
 
وغطى العلم العراقي ضريح المجيد.
 
يشار إلى أن ضريح الرئيس العراقي الراحل صدام حسين تحول إلى ما يشبه المزار بالنسبة إلى كثير من العراقيين الذين يشعرون بالحنين اليه.
 
وعبرت شخصيات كردية وشيعية عن سعادتها باعدام المجيد واصفة عملية الاعدام بانها "مناسبة للفرح ….."
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد