إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

واشنطن بوست: فرق الجيش الاميركي ضالعة بشكل كبير في العمليات العسكرية في اليمن

Yemen War

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الاربعاء ان فرق من الجيش الاميركي واجهزة الاستخبارات الاميركية تلعب دورا كبيرا في عمليات سرية مشتركة مع القوات اليمنية ادت الىمقتل ستة من بين 15 من زعماء تنظيم القاعدة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين لم تكشف هوياتهم ان الرئيس الاميركي باراك اوباما وافق على العمليات التي بدأت قبل ستة اسابيع وشارك فيها عشرات الجنود من القيادة الاميركية المشتركة للعمليات الخاصة المكرسة لمطاردة زعماء القاعدة.
وقالت الصحيفة انه رغم ان القوات الاميركية لا تشارك في شن غارات في اليمن، الا انها تخطط للقيام بمهمات، وتطوير التكتيكات وتوفير الاسلحة والذخيرة.
كما تطلع الولايات المتحدة القوات اليمنية على معلومات استخباراتية حساسة للغاية بما فيها معلومات استخباراتية الكترونية ومسجلة على اشرطة فيديو، اضافة الى خرائط ثلاثة الابعاد وتقييمات تحليلية للقاعدة، حسب الصحيفة.
واقرت الولايات المتحدة في السابق بتقديم الدعم لليمنيين من حيث الاستخبارات والتدريب، الا انها لم تكشف عن اية تفاصيل عن دورها في الهجمات المتصاعدة ضد مسلحي القاعدة.
الا ان تركيز الولايات المتحدة على اليمن ازداد بعد محاولة الشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب تفجير طائرة اميركية كانت متجهة من امستردام الى ديترويت في يوم عيد الميلاد.
وقالت الصحيفة ان الجهود المشتركة اسفرت عن اكثر من عشرين هجوما بريا وغارة جوية بما فيها الهجوم الذي وقع في 24 كانون الاول/ديسمبر ووافق عليه اوباما ضد مجمع يعتقد ان زعماء القاعدة كانوا يجتمعون فيه.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد