إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فرحة عارمة تجتاح الشارع المصري إثر الفوز على الجزائر

Far7a

احتفل ملايين من المصريين حتى ساعات الصباح الاولى بفوز منتخبهم الوطني لكرة القدم على نظيره الجزائري وتأهله لنهائي بطولة امم افريقيا المقامة حاليا في انغولا. وخرج الناس إلى شوارع القاهرة وباقي المدن المصرية، رغم موجة البرد القارس، احتفالا ببلوغ المنتخب الوطني نهائى البطولة الافريقية بعد الفوز على نظيره الجزائرى 4 -صفر في مباراة نصف النهائي التي دارت على ملعب مدينة بنجيلا.

 
ورفع المحتفلون الاعلام المصرية كما اطلقوا العنان لأبواق السيارات التي جابت بهم الشوارع والميادين العامة في حين انخرط اخرون بالغناء والهتاف والرقص حتى ساعة مبكرة من الصباح، فيما اطلقت الالعاب النارية في انحاء متعددة من القاهرة ابتهاجا بالمناسبة.
 
وهتف المحتفلون للمنتخب الوطنى لكرة القدم ونجومه وجهازه الفنى بقيادة المدرب حسن شحاته.
 
وكانت الجزائر اقصت مصر عن تصفيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا في مباراة حاسمة جرت في السودان في شهر ديسمبر-كانون الاول الماضي اثارت حينها ازمة بين البلدين بعد اشتباكات بين مشجعي الفريقين.
 
وتعتبر نتيجة المباراة قاسية على المنتخب الجزائرى الذي استمات لاعبوه بمحاولاتهم تعديل نتيجة المباراة طيلة الشوطين ولكن لم يحالفهم الحظ.
 
وهذه هي المواجهة رقم 20 بين منتخبى مصر والجزائر حيث فاز منتخب الجزائر ست مرات ومنتخب مصر ست مرات أيضا وتعادلا ثماني مرات.
 
وسيواجه المنتخب المصري منتخب غانا فى المبارة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.
 
وكانت مصر حصلت على لقب البطولة الافريقية ثلاث مرات متعاقبة وسيكون هذا لقبها الرابع على التوالي لو تمكنت من هزيمة غانا.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد