إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بيل جيتس يخصص 10 مليارات دولار للقاحات العالم النامي

alt
ركز المنتدى الاقتصادي العالمي في يومه الثالث أمس على قضايا الأعمال والأزمة الاقتصادية وكذلك الاهتمامات

الإنسانية للدول النامية.

وأعلن مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس وزوجته ميليندا أمس عن تخصيص مبلغ قيمته 10 مليارات دولار خلال العقد المقبل للقاحات للعالم النامي.
وصدر الإعلان بعد 10 سنوات من قيام أسرة جيتس بجعل المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس مكانا لإطلاق التزام مبدئي نحو اللقاحات لاسيما من خلال منظمة “جافي” التي تركز على شؤون المناعة من الأمراض.
وقال جيتس للصحفيين في دافوس “سنضاعف مجددا التزامنا. لقد أنفقنا 4.5 مليارات دولار.. واليوم نعلن عن التزام خلال العقد المقبل الذي نعتبره عقد اللقاحات”. وأضاف “سننفق أكثر من 10مليارات دولار على اللقاحات”.
وذكرت ميليندا “نعتقد حقا أن اللقاحات معجزة عظيمة في حياتنا”.
وأكد جيتس في اجتماع بالمنتدى أنه مقتنع بأن الأموال التي قدمها منحا على مر السنين لخدمة القضايا الصحية في إفريقيا وآسيا كانت “تساوي ذلك”.
وأوضح أنه رغم أن من الواضح أن العالم لن يستطيع الوفاء بتحقيق الأهداف الرئيسية في عام 2015 من الأهداف الإنمائية للألفية التابعة للأمم المتحدة والمتفق عليها في عام 2000 ، يتم تحقيق تقدم.
وبشأن أجندة الأعمال ، من المقرر أن يبحث المستثمرون حزم التحفيز الحكومية والطريقة الأمثل لسحب تلك المساعدات من الأسواق من بين قضايا أخرى. 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد