إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قائد شرطة دبي لا يستبعد ضلوع الموساد في مقتل أحد قياديي حماس في الامارة

Dubai(14)

قال قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم الأحد انه لا يستبعد ضلوع الموساد الإسرائيلي في مقتل محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس في أحد فنادق الامارة.

وأضاف خلفان لوكالة فرانس برس: شخصيا لا استبعد أي طرف له مصلحة في قتل المبحوح، قد يكون الموساد وقد يكون غير الموساد.
 
وذكر قائد شرطة دبي أن المشتبه بارتكابهم الجريمة سبعة أشخاص على الأقل يحملون جنسيات عدة دول أوروبية لم يكشف عنها.
 
وقال في هذا السياق، نحن على اتصال مع هذه الدول لنتأكد من صحة جوازات السفر التي استخدمها المشتبه بهم.
 
وأوضح خلفان أن المبحوح قتل بكتم الانفاس داخل غرفته ويبدو انه فتح الباب.
 
وكانت حماس اتهمت الجمعة إسرائيل بقتل المبحوح أحد مؤسسي الذراع المسلحة للحركة، وتوعدت بالثار لقتله في أحد فنادق دبي في 20 كانون الثاني/ يناير.
 
وأشار خلفان إلى أن المبحوح وصل إلى دبي حاملا جواز سفر لا يظهر اسم عائلته كما أن حماس لم تبلغ السلطات الاماراتية بحضوره إلى البلاد.
 
وفي السياق ذاته، قال الوزير الإسرائيلي دانيال هرشكوفيتش الأحد إن الموساد يعرف كيف ينفذ عملياته من دون الحاجة إلى حاشية (زميله) الوزير عوزي لانداو، نافيا بذلك اتهام حماس بأن الذين اغتالوا المبحوح كانوا ضمن حاشية لانداو خلال زيارته لأبو ظبي قبل أسبوعين.
 
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن هيرشكوفيتش قوله، وفقا لما هو معروف لي فإن الموساد يعرف كيف ينفذ عملياته بصورة ناجعة جدا ومن دون أن يحتاج إلى حاشية عوزي لانداو.
 
وتطرق لانداو نفسه قبيل اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي الأحد إلى اتهامات حماس وقال إن حاشيتي وصلت إلى مؤتمر حول موضوع الطاقة المتجددة وكانت معي طوال الوقت.
 
ووصف لانداو اتهامات حماس بأنها مزيج من الخيال الشرق أوسطي المتطور الذي يسير إلى جانب غضب عربي على أن علم إسرائيل يرفرف في مؤتمر في دبي.
 
لكن محلل الشؤون المخابراتية والإستراتيجية في صحيفة هآرتس يوسي ميلمان لم يستبعد اتهام حماس لإسرائيل بأنها استخدمت لانداو في أبو ظبي قبل أسبوعين.
 
وأشار في هذا السياق إلى أن إسرائيل استخدمت في العام 1961 طائرة وزير الخارجية الإسرائيلي في حينه آبا إيبان خلال زيارته للعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس من أجل تهريب القيادي النازي أدولف آيخمان إلى إسرائيل بعد أن اختطفه عملاء الموساد.
 
وفيما أكدت الصحف الإسرائيلية الصادرة الأحد على أن الموساد اغتال المبحوح إلا أن إسرائيل الرسمية لم تعقب على الأمر ولم تؤكده ولم تنفه.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد