إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إيران: الدرع الصاروخي الأمريكي في الخليج استعراض دمى

Iran dere3

وصف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني الثلاثاء نشر الولايات المتحدة درعا صاروخيا جديدا في أربع دول خليجية بأنه استعراض دمى.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن رئيس البرلمان القول: هذا استعراض دمى وزعم الولايات المتحدة بأنها تحقق الأمن في المنطقة ليس إلا خدعة سياسية أخرى.
 
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز السبت الماضي أن الولايات المتحدة تسرع عملية نشر درع صاروخي جديد ضد إيران في أربع من دول المنطقة.
 
ونقلت التايمز عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية أن قطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وافقوا على استضافة منصات صواريخ أمريكية، بينما تردد أن سلطنة عمان رفضت الطلب.
 
وقال لاريجاني: ينبغي أن تدرك الولايات المتحدة أن المشكلة الأمنية الكبرى في المنطقة هي الولايات المتحدة نفسها وكلما زاد تواجدها العسكري في المنطقة كلما زادت التوترات.
 
وأضاف أن بلاده لم تهدد أي دولة في المنطقة على مدار الواحد وثلاثين عاما الماضية، والحرب الوحيدة التي تورطت فيها كانت الحرب التي بدأها العراق بقيادة صدام حسين 1980- 1988 عندما كان مدعوما من الحكومة الأمريكية.
 
وشدد لاريجاني بالقول: على دول المنطقة أن تعرف أن هذا التحرك من قبل الولايات المتحدة ليس إلا خدعة سياسية تهدف إلى تبرير وجودها في المنطقة على حساب مصالحنا الإقليمية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد