إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“الأوقاف الكويتية” تسحب دعوتها للشيخ الكلباني للمشاركة في”هلا فبراير لأنه أيد الشيخ العريفي في تصريحاته ضد “السيستاني”

Kelbane

نقل موقع "سبق" السعودي  من مصادره الخاصة، أن وزارة الأوقاف الكويتية سحبت الدعوة الموجهة للشيخ عادل الكلباني "إمام وخطيب جامع المحيسني بشرق الرياض" لحضور فعاليات البرامج الدعوية المصاحبة لمهرجان "هلا فبراير"، وأكدت إحدى المسؤولات في الأوقاف الكويتية الخبر وقالت: "إن الدعوة وجهت للشيخين صالح المغامسي والدكتور غازي الشمري", ولم تعلل المسؤولة الكويتية سبب عدم وجود الشيخ الكلباني, وإن كانت مصادر رجحت أن سبب عدم دعوته إلى مواقفه التي أبداها مؤخراً, وإعلان تضامنه مع الشيخ محمد العريفي .

 
 
وفي اتصال هاتفي لـ"سبق" بالشيخ عادل الكلباني قال "هم أحرار، إن استضافونا الله يحييهم", وعن وصوله اعتذار من وزارة الأوقاف الكويتية عن دعوته في "مهرجان هلا فبراير" قال الشيخ الكلباني: "هم أحرار يرسلوا دعوة أم لا ".
 
 
وعن سبب اعتذار وزارة الأوقاف الكويتية عن دعوته للمهرجان وهل بسبب مواقفه وتضامنه مع الشيخ محمد العريفي, قال: "هذا يدل على ضعف الإخوة في الكويت للاسف..!!" وأضاف الشيخ الكلباني: "إن كانت هذه أسباب اعتذارهم فلي الفخر".
 
 
وكان الدكتور عادل العبد الجبار أعلن اعتذاره عن تلبية دعوة "الأوقاف الكويتية" تضامناً مع الشيخ محمد العريفي واحتجاجاً على عدم السماح له بدخول الكويت.
 
 
من جانب آخر، أكد الشيخ الدكتور غازي الشمري استجابته لدعوة الأوقاف الكويتية, ونفى تماما أن يكون قد رفض الدعوة تضامناً مع الشيخ محمد العريفي، وقال في اتصال مع "سبق" أنا لن أرفض الدعوة وسألبيها، وألقي المحاضرات، وأشارك في مهرجان "هلا فبراير "، مضيفاً أن الشيخ العريفي صديقي الخاص، وأنا اعتز بصداقتي له، وأنا معه قلباً وقالباً، وأنا أجزم لو أن الشيخ العريفي في مكاني لما رفض الدعوة, ولذهب للكويت، ودعا إلى الله, ولو سألنا الشيخ الدكتور العريفي هذا السؤال: هل تؤيد بقاء الدعاة ليتضامنوا معك؟ لكانت إجابته بلا، ووصى لنا بالدعوة إلى الله .
 
 
 وأشار الدكتور الشمري: "إننا دعاة إلى الله عز وجل"، وأضاف: "الداعية إلى الله قدوته رسول الله، صلى الله عليه وسلم، كان يضرب، وكان يهان، وكان يقال عنه ما يقال، ومع ذلك إذا وجد طريقاً أو سبيلاً للدعوة بلغ دعوته".
 
 
وأضاف الشيخ الشمري: أن الشيخ الدكتور العريفي ليست له مشكلة مع الكويت، لكن هذه أمور سياسية, يتحتم على المنطقة التعامل معها، ولكن بالعكس نحن دعاة إلى الله عز وجل وعلينا أن نبلغ دعوتنا .
 
 
 وأضاف الشمري قائلاً: إنني لو دعيت إلى بار لأجبت الدعوة ولبيتها , وألقيت محاضرة إيمانية فيه .
 
 
 وبيَّن الشيخ الدكتور الشمري أن هناك جدول محاضرات ولقاءات سيكون في المسجد الكبير في الكويت وهو مسجد الدولة الرسمي, والدعوة وجهت لي من قبل وزارة الأوقاف، أي من الحكومة، وأنا أعتز بهذه الدعوة، وسأذهب إلى الكويت، إن شاء الله، وأشارك في المحاضرات والدعوات والندوات, وهذه دعوة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد