إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حكم قضائي بتغريم قناة “العربية” 100ألف درهم لعدم بث مقابلة مع أمير سعودي

3arabya(7)

أفاد تقرير اخباري أن حكما قضائيا صدر بدولة الامارات العربية المتحدة يقضي بتغريم قناة "العربية" السعودية ومقرها مدينة دبي 100 ألف درهم (الدولار يقدر بحوالي 67ر3 درهم إماراتي) لأحد الأمراء السعوديين من العائلة المالكة وذلك لتقاعسها عن بث مقابلة أجرتها معه

وذكرت صحيفة "الخليج" الاماراتية أن محكمة استئناف دبي المدنية أصدرت قراراً بتأييد حكم محكمة أول درجة والقاضي بأن تدفع قناة العربية 100 ألف درهم لأحد الأمراء السعوديين من العائلة المالكة وذلك لتقاعسها عن بث مقابلة أجرتها معه لبرنامج "إضاءات" بعد أن أعلنت للجمهور موعداً لبثها.
 
وقالت المحكمة في قرارها إن القناة لم تلتزم بآداب وميثاق شرف مهنة الإعلام وإنها سجلت حلقة مع الأمير وأرسلت تذاكر السفر له ووفرت مقر الإقامة له وبعد إجراء المقابلات والإعلان والتنويه عن موعد بث الحلقة إلى الجمهور تقاعست القناة عن البث من دون أي مبرر أو سند مسوغ.
 
وأكد منطوق الحكم أن القناة تجاهلت الرد على رسالة وجهها الأمير بتاريخ 28 تشرين ثان/نوفمبر من عام2008 استفسر فيها عن سبب عدم بث الحلقة المسجلة معه وطلب منها أن تبث الحلقة لاحقاأو أن تقدم اعتذاراً له وللمشاهدين وذلك بعد أن استعد وأصدقاؤه ومعارفه والمحيطون لمتابعة الحلقة.
 
وأكد المنطوق أن "القناة تجاهلت الرسالة وبالتالي لم تلتزم بالحرفية المهنية وتقاليدها العريقة ومخالفتها لميثاق الشرف الإعلامي وعدم تقديرها للأمير حق قدره وبالشكل اللائق الذي يتناسب مع مكانته العلمية والأدبية والاجتماعية وما لهذا الرجل من حب وتقدير وبأن إذاعة وبث الحلقة كان سيزيد من تشريف ومكانة هذه القناة".
 
وأكد المنطوق أن الأضرار التي أصابت الأمير جراء عدم بث الحلقة تتعلق بالنواحي الأدبية والمعنوية وهي لا تقدر بثمن أو مبلغ مالي لأن تأثيرها يكون أكبر من أي مال والذي ربما يكون الأمير في غير حاجة إليه بقدر طلبه رد الاعتبار
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد