إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السفير التركي في تل أبيب يطلب إنهاء مهام منصبه بعد التعامل “المجحف” معه

Turky(2)

قالت مصادر إسرائيلية إن السفير التركي في تل أبيب طلب الثلاثاء من الخارجية التركية إنهاء مهام منصبه وذلك على خلفية التعامل "المجحف" الذي تعرض له من قبل نائب وزير الخارجية الإسرائيلي "داني أيالون" قبل نحو شهر.

 
وقالت صحيفة "معاريف" العبرية على موقعها الالكتروني نقلا عن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية:"إن السفير التركي سيعين على ما يبدو سفيرا لبلاده لدى ايطاليا"، لكن وسائل الإعلام العبرية ترجح خروج السفير أحمد أوغوز تشليكول على خلفية "الإهانة" التي تعرض لها على يد "أيالون".
 
ولم توضح وسائل الإعلام العبرية أن كانت تركيا ترغب في إرسال سفير جديد إلى تل أبيب.
 
يذكر أن السفير تشليكول تعرض خلال الشهر الماضي إلى محاولة إهانته بعد استدعائه إلى مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية باجلاسه على كرسي أقل ارتفاعا من غيره وعدم وضع العلم التركي إلى جانب العلم الإسرائيلي على الطاولة وذلك على خلفية مسلسل تركي.
 
ويشار إلى أن العلاقات التركية ـ الاسرائيلية شهدت توترا غير مسبوق بعد أن دانت إسرائيل بشدة ما وصفته بـ "تطاول" رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان على إسرائيل من خلال التصريحات التي اتهم فيها إسرائيل باستخدام القوة المفرطة بحق الفلسطينيين.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد