إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية: إذا أرادت إيران منع مواطنيها من العمرة فهذا شأنها

3omra

قال مسؤول سعودي في وزارة الحج أن بلادها لا تتدخل في شأن إي دوله في حال منعت مواطنيها من تأدية إي شعيرة من شعائر الإسلام موجها الحديث لدولة الإيرانية ردا على ما تناقلته وسائل الإعلام الإيرانية . و تأتي هذه التصريحات في رد على استفسار من وكالة الأنباء السعودية "واس" عن ما تناقلته وسائل الإعلام الإيرانية ، وما نشر في موقع وكالة الأنباء الإيرانية من أن ثمة احتمالاً بإلغاء قدوم المعتمرين الإيرانيين .

 
وأن ممثل الولي الفقيه محمد محمدي ري شهري رئيس بعثة الحج الإيرانية قال"إنه في حال عدم توصل المحادثات مع السلطات السعودية إلى نتيجة فإنه سيتم إلغاء العمرة بمفردها وفي حال تلبية مطالبهم فإن تلك الزيارة المعنوية ( العمرة ) ستنفذ كما في السابق.
 
وقال المسؤول السعودي في وزارة الحج في ردا على ما تم تناقله " أرادت إيران تعطيل شعيرة من شعائر الإسلام على مواطنيها ، فهذا شأنها ونحن لا نتدخل في الشئون الداخلية للدول .
 
وأضاف المملكة من جانبها حريصة على تجنيد كافة إمكاناتها لتوفير أقصى درجات الأمن والرعاية لحجاج ومعتمري الدول الإسلامية دون استثناء ، لتمكينهم من تأدية الشعائر بكل يسر وطمأنينة .
 
وأكد أنه لا توجد أي تفاهمات خاصة مع الجانب الإيراني حول أي معاملة تفضيلية ، لأن المعاملة التفضيلية قائمة بالفعل لجميع المسلمين من كافة أرجاء العالم بمن فيهم الأشقاء الإيرانيون باعتبارهم ضيوف الرحمن.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد