إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صانعو القرار في “اجتثاث البعث” يتقاضون رواتبهم من فيلق القدس الإيراني

Quds(11)

كشفت دار النشر الحر أن "معظم صانعي القرار في هيئة اجتثاث البعث هم من المتقاضين للرواتب من فيلق القدس الإيراني ولهم ارتباطات وطيدة مع النظام الايراني". وأشارت الدار إلى خلفية عمل اثنين من مسؤولي هيئة الاجتثاث وهم: حسن سامي الشويلي المعروف بـ"ابو مخلص": من المسؤولين في هيئة اجتثاث البعث هو شخص يدعى حسن گطامي طويلع الشويلي اسمه الايراني (حسن شويلي) الملقب بابو مخلص من أهالي العمارة ومواليد 1967. حسن الشويلي توجه الى ايران في 16 تشرين الأول عام 1995 وتم تجنيده في فيلق القدس وكان يعمل في قسم "الدائرة الأمنية" لفيلق بدر. وكان يتقاضي راتب شهري وله رقم حساب ثابت في مصرف قوات الحرس الثوري الايراني. ابو مخلص متزوج من ايرانية وله ولد.

 
 
 
خالد الشامي: خالد الشامي مدير دائرة الثقافة في هيئة المساءلة والعدالة. اسمه الحقيقي "خالد محمد حسن الشامي" الملقب بـ"ابو علي الشامي" مواليد 1973 دراسته الثالث المتوسطة تم تجنيده في ايران في فيلق القدس بتاريخ 22 كانون الثاني 1994. كان في فرقة حيدر الكرار التابعة لفيلق بدر. وكان يتقاضي مرتب شهري وكان له حساب مصرفي في قوات الحرس.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد