إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأردنيون ينفقون على التدخين أكثر من الغذاء

alt

قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمان نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ، الأردنيون يدخنون ويستخدمون الأجهزة الخلوية أكثر مما يأكلون . وأضاف في تصريح لـ “أريبيان بزنس” إن الأردنيون يدخنون بحوالي مليار دولار سنويا ، والمبلغ نفسه لإستهلاك أجهزة الهواتف المتحركة .

 
 
وقدر حجم مستوردات الأردن من الغذاء بنحو ملياري دولار يقوم بها القطاع الخاص باستثناء مادة القمح التي تستوردها الحكومة .وأشار الحاج توفيق إلى أن القطاع الخاص حريص على أن لا يقل المخزون الإستراتيجي لأي مادة غذائية وخاصة الأساسية منها عن 3 شهور .
 
ولفت إلى أن هناك بعض المواد مثل ( السكر والأرز ، الزيوت النباتية ، الحليب ، البقوليات واللحوم ) لدينا مخزونا منها يكفي لـ 6 شهور . وأكد أن الأردنيين يستهلكون سنويا 200 ألف طن من مادة السكر و100 ألف طن من الأرز ،كما يستهلك الأردنيون لحوما حمراء ذات المنشأ البلدي 16 ألف طن تقريبا .
 
 
وتابع : أما المواشي القادمة من دول عربية وأجنبية فيستهلك الأردنيون منها 35 ألف طن سنويا ، كما يستهلك الأردنيون لحوما حمراء مجمدة حوالي 25 ألف طن سنويا . وأوضح الحاج توفيق أن الأردنيين يستهلكون 40 طنا من اللحوم الحمراء التي يتم استيرادها طازجة بالطائرات أو عبر الحاويات ، ويستهلكون 4 آلاف طن سنويا من الأسماك الطازجة ، كما يستهلكون سنويا 150 ألف طن من الدجاج الطازج والمجمد
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد