إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ايران وانتخابات العراق

images(26)

شامل عبدالقادر

 كاتب عراقي

 

هل ايران وحدها مشغولة بانتخابات العراق المقبلة دون تركيا وسوريا والكويت والسعودية؟ لا بالتاكيد.

 

جميع دول الجوار وغيرالجوار يراقبون الوضع العراقي قبل الانتخابات وما ستتمخض عنه الانتخابات لحاسمة لمستقبل العراق السياسي والاقتصادي!

 

ليست ايران او النظام الايراني بتحديد ادق مشغول لوحده بالاستعدادات الجارية  في العراق لخوض الانتخابات برغم ان الوضع العراقي يهم ايران بالدرجة الاولى اذ ليس من المعقول ان تضيع الجهود الايرانية والاموال الايرانية والدبلوماسية الايرانية هباءا منثورًا في الانتخابات العراقية المقبلة ومعها يتطاير رجال ايران في العراق كالاوراق تجرفها ريح قوية!!

 

ايران معنية تمامًا بالوضع العراقي ومهتمة جدًا بترتيب الاوراق الانتخابية وتتلمس الطريق نحو الهدف المنشود!

 

الامور في العراق بدت الان وبعد كوميديا الاجتثاث وقوائم المجتثين لعبة غير متقنة من جانب الكتل التي تخشى من الهزيمة الساحقة في جنوب العراق وليس في العراق كله!

 

تردد ان استفتاءا سريًا اجرته احدى دول الجوار المعنية بالطاقم السياسي المستقبلي الحاكم للعراق حول احتمالات الفوز والخسارة او التراجع المخزي لاي القوائم المترشحة فاتضح لهذه الدولة ان الكتلة الوطنية العراقية هي المرشح القوي للفوز باصوات العراقيين (وارجو ان لا يفهم من كلامي هذا دعاية انتخابية لهذه الكتلة!!) وان خسارة كبيرة وشيكة ستلحق حلفاء هذه الدولة اذا لم تتخذ خطوات من شأنها ايقاف الكتلة الوطنية عند حدها!! ويقال ايضًا ان هذه الدولة هي التي اوحت للاطراف الساندة في العراق بطرح فكرة الاجتثاث واستبعاد بعض الاسماء القوية وذات الثقل في الشارع السياسي لصالح حلفائها والله اعلم!

 

[email protected]

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد