إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

باحث هندي : عصر الخليج ولى ونستطيع بناء مثل برج خليفة بالهند

Ba7eth hende

قال الباحث في مشروع الهجرة الدولية ودراسات الشتات بجامعة جواهر لال نهرو بنيودلهي بنود خدرية لصحيفة واشنطن بوست الامريكية إن العصر الذهبي للخليج قد ولى، فعلى المدى القصير يعتبر فقد الوظائف شيئا سيئا لأن العائلات تضطر إلى تغيير خططها، ولكن على المدى البعيد، فإن الهند ستتعلم من الدروس.

 
وأضاف بحسب ما نشر موقع الجزيرة أن على الهند الآن أن تصلح النظام التعليمي وتخلق الوظائف عالية الأجور، لا سيما أن الهنود الذين شيدوا ناطحة سحاب جميلة في دبي، قد يستطيعون بناء واحدة في الهند.
 
"
الوضع في الهند كان الأشد تأثرا حيث أن عامليها في الخارج كانوا يرسلون أموالا إلى الوطن بشكل يفوق نظراءهم في الدول الأخرى
"
وتشير صحيفة واشنطن بوست إلى أن الضغوط المالية على العاملين العائدين تنبثق من ثقافة التحويلات المالية التي تعد طوق النجاة المالي حسب رأي الاقتصاديين.
 
وهذه التحويلات تراجعت من أميركا اللاتينية وآسيا الوسطى لأن الاقتصادات المتقدمة التي تعتمد عليها تلك الدول شهدت مرحلة من التباطؤ الاقتصادي.
 
وكان الوضع في الهند هو الأشد تأثرا حيث إن عامليها في الخارج كانوا يرسلون أموالا إلى الوطن بشكل يفوق نظراءهم في الدول الأخرى.
 
وأشار الرئيس الهندي براتيبا باتيل إلى أن التحويلات المالية للهنود ما وراء البحار تجاوزت العام الماضي خمسين مليار دولار، منها عشرون مليار جاءت من العمال في الخليج.
 
وتقول صحيفة واشنطن بوست إن الحكومة الهندية أعلنت أخيرا أنها ستساعد العائدين عبر القروض الميسرة، مشيرة إلى أن مصير العمال ليس دائما سيئا، فالعمال المهرة الذين غادروا إلى دبي قبل عقود يقولون إنهم عادوا إلى هند جديدة تحظى بالمزيد من وظائف الياقات البيض.
 
وأكد مانوج كومار الذي يعمل الآن لدى برنامج عالم الهجرة التلفزيوني بكيرلا بعد أن فقد عمله في دبي، أن الهند الآن أصبحت أرض الفرص لأصحاب الشهادات الجامعية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد