إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

LS3 الأمريكي.. “بغل” آلي من الجيل الخامس لأغراض عسكرية

Baghel(1)

 شرعت وكالة المشاريع البحثية الرائدة لدى وزارة الدفاع الأمريكية في تصميم جهاز روبوت على شكل "بغل" سيخصص لنقل شحنات إلى حيث يوجد جنود أمريكيون وعناصر من قوات مشاة البحرية "المارينز"، حتى في أكثر المناطق الوعرة مثل أراضي أفغانستان.

وخصصت الوكالة مبلغا قدره 32 مليون دولار لشركة "بوستون دايناميكس" Boston Dynamics التي تكلفت بإعداد رسم تخطيطي دقيق لمظهر الروبوت وبناء نموذجه التجريبي وتقدير كلفة إنتاجه.
ويتعين على الشركة التي في حوزتها نموذج مشابه بحجم كلب كبير، أن تنجز هذا العمل خلال 30 شهراً فقط، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي."
سيتخذ هذا "البغل الآلي" المسمى بـ"LS3" شكل منصة مطوية تستند إلى أربعة أرجل متحركة في مقدورها المشي والجري واجتياز الموانع وتكييف حركاتها مع تضاريس الأرض، كما أعلنت الوكالة.
وطبقا للمخطط الأولي سيتمكن البغل "LS3"، الذي يبلغ وزنه وهو محمل ومزود بالوقود حوالي 570 كيلوغراماً، من نقل ما يزيد على 180 كيلوغراماً من المعدات لمسافة 32 كم خلال 24 ساعة.
 
ولا يحتاج "البغل" الروبوت إلى سائق لأنه سيستخدم أجهزة استشعار ونظام تحديد الموقع العالمي، بحسب ما ذكر موقع الشركة على الإنترنت.
وبعد إنجاز المرحلة الأولى من تصميم الروبوت وصنعه ستقوم وكالة المشاريع البحثية الرائدة وسلك مشاة البحرية الأمريكية بتحليل النتائج وتخطيط المراحل اللاحقة لتطوير المشروع.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد