إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الساعدي القذافي يستثمر مائة مليون دولار فقط… في هوليوود

Sa3ede

انضم الساعدي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الى بارونات النفط وأصحاب شركات المشروبات الغازية ورجال أعمال الشركات الالكترونية اليابانية، بتمويل صناعة السينما في هوليوود التي تعاني من الركود.

 
وذكرت صحيفة "الفاينشيال تايمز" في عددها الصادر الاثنين ان الساعدي القذافي اسس شركة برأسمال 100 مليون دولار لانتاج الافلام السينمائية،
 
ومول فيلماً يحمل اسم "الاختبار" من انتاج هوليوود وبطولة أدريان برودي وفورست ويتيكر.
 
واطلق اسم "العزلة" على الفيلم الثاني الذي بدأت الشركة في انتاجه وتلعب دور البطولة فيه الممثلة ايفا اموري ابنة الممثلة سوزان ساراندون الحاصلة على جائزة الاوسكار.
 
واضافت الصحيفة في تقرير كتبه مراسلها في لوس انجلوس "ماثيو غارنهام"
 
ان الشركة التي اطلق عليها اسم "الاختيار الطبيعي" تستثمر حاليا في مشاريع انتاج بكلفة 15 مليون دولار لكنها على استعداد للمساهمة في مشاريع حتى بمبلغ 40 مليون دولار مستقبلا.
 
ونقلت الصحيفة عن مدير الشركة ماتي بيكرمان انه سافر الى الشرق الاوسط بحثا عن تمويل احد الافلام التي كان ينتجها العام الماضي وانه سرعان ما وجد شريكاً يماشيه وهو الساعدي القذافي الذي يقول انه "هاو حقيقي" للسينما.
 
وتعاني صناعة السينما في هوليوود من الركود بسبب الازمة الاقتصادية العالمية، الامر الذي دفع القائمين عليها بالبحث عن مصادر تمويل جديدة.
 
وقال ماتي بيكرمان ان تمويل الساعدي القذافي سيعيدنا الى طريق الانتاج الذي اوشك ان يتعطل.
 
واعترف بيكرمان بأن دخول أموال نجل الزعيم الليبي سيولد الجدل السياسي، الا انه أصر على ان المال سيستثمر في انتاج افلام عظيمة بعيدة عن اي ايحاءات سياسية.
 
ميدل ايست اونلاين
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد