إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

برلسكونى: الحرب ضد غزة “رد فعل عادل”

Barleskone(1)

قال رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى بأن الهجوم الإسرائيلى على غزة فى العام الماضى كان رد فعل طبيعى وعادل للهجمات الصاروخية لحماس على الأراضى الإسرائيلية.

 
ونقل موقع السيمينال ديجيتال الأسبانى الضوء عن برلسكونى قوله إن إطلاق صواريخ على الأراضى الفلسطينية عملا عدوانيا، مشيرا فى خطابه أن اسرائيل تعتبر رمزا "للحرية والديمقراطية " وهذا ما جعلها مقبولة فى جميع انحاء العالم." على حد زعمه.
وقد وجه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الشكر إلى برلسكونى على كلماته الرقيقة، مشيرا إلى أن إيطاليا فى الأساس ضد معاداة السامية، إنها من البلاد التى ترفض ما حدث فى الهولوكوست، معلنا أن برلسكونى من أصدقاءه فى أوروبا.
 
ومن جانب آخر طالبت منظمات أهلية فلسطينية برلسكونى بالاعتذار عما قاله من تبرير الحرب على غزة، وقالت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، فى بيان صحفى، إن تصريحات برلسكونى "تعد انحيازا للمعتدى ضد الضحية وانتهاكا لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية، ولتقرير جولد ستون حول جرائم الحرب الإسرائيلية".
وأشار الموقع إلى أن موقف المنظمات الأهلية الإيطالية العاملة فى الأراضى الفلسطينية التى عارضت تصريحات برلسكوني، وأشارت إلى أن المنظمات الأهلية الإيطالية أصدرت بيانا تؤكد فيه أن "القوات الإسرائيلية استخدمت أسلحة محرمة دوليا لضرب المدنيين الفلسطينيين مثل الفوسفور الأبيض، وأن إسرائيل قتل خلال العدوان العسكرى أكثر من 1400 فلسطينى منهم الكثير من النساء وأكثر من 340 طفلا".
وأكد الموقع أن الشعب الفلسطينى يفرق بين موقف برلسكونى، وموقف الشعب الإيطالى "الصديق الذى يكنون له كل احترام وتقدير".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد