إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السجن سنة للداعية السوري “كوكي” بتهمة إثارة النعرات العنصرية والمذهبية في “الجزيرة”

Da3ya(2)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسانإن محكمة الجنايات الأولى في دمشق أصدرت الأربعاء حكما بالسجن لمدة سنتين بحق الداعية السوري الشيخ عبد الرحمن كوكي بتهمة إثارة النعرات العنصرية والمذهبية، ثم خفضت حكمها إلى سنة واحدة.

وأشار الحكم إلى أن تخفيض العقوبة تمت بعد أن طلب الشيخ كوكي الرحمة والشفقة وطلب منحه الأسباب المخففة القانونية والتقديرية.
وهذا الحكم قابل للطعن بالنقض خلال ثلاثين يومياً.
 
وكان الداعية نكر خلال محاكمته في السابع من يناير/ كانون الثاني الماضي التهم الموجهة إليه، وقال: معاذ الله أن أكون قد أسأت للسيد رئيس الجمهورية (بشار الأسد او لسورية أو نلت من هيبة الدولة فتاريخي يشهد لي بذلك وبالنسبة لإثارة النعرات الطائفية والمذهبية فان عضو لجنة حوار الأديان وأنا مع الوحدة الوطنية.
 
وكانت أجهزة الأمن السورية اعتقلت الشيخ كوكي في 22 اكتوبر/ تشرين الاول الماضي إثر عودته من قطر بعد مشاركته في برنامج (الاتجاه المعاكس) في 20 اكتوبر/ تشرين الاول الماضي على قناة الجزيرة الفضائية، الذي ناقش قضية النقاب وقرار شيخ الأزهر بمنعه.
 
وأعرب المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان تلقته يونايتد برس إنترناشونال، عن أمله أن تفسخ محكمة النقض القرار الصادر عن محكمة الجنايات الأولى بدمشق والإفراج عن الشيخ كوكي وإغلاق ملف القضية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد