إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حسني مبارك يهنئ وزير إسرائيلي بعيد ميلاده وينقل تحياته لنتياهو!

Mubarak(23)

ذكرت مصادر صحافية ان الإذاعة الإسرائيلية كشفت عن اتصال تليفوني أجراه الرئيس المصري حسني مبارك مع بنيامين بن العيزر وزير الصناعة والتجارة الإسرائيلي  هنأه فيه بعيد ميلاده الـ 74. وقالت الإذاعة إن مبارك قال لبن العيزر إنه "يكن له التقدير وطالبه بنقل تحياته إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه إيهود باراك، مؤكدة في الوقت نفسه أن بن العيزر أعرب خلال الاتصال عن أمله في أن يقوم الرئيس المصري بدور قيادي في العملية السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين وتجديد مفاوضات السلام بينهم.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن الاتصال التليفوني الذي أجراه مبارك يأتي بعد حوالي الأسبوعين من أخر أجراه وزير الصناعة الإسرائيلي قام فيه الأخير بتهنئة الرئيس المصري بفوز منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية. يذكر أن العيزر كان قائد "وحدة شاكيد" أحد الوحدات العسكرية الإسرائيلية المحاربة بسيناء خلال حرب 1967، وحسب تقرير بثه التليفزيون الإسرائيلي منذ سنوات فإن العيزر كان مسؤولا عن مقتل مئات الأسرى من الجنود المصريين بعد استسلامهم في صحراء سيناء وقت الحرب. – كما اوردت مصادر اخبارية.
في سياق متصل كشفت الإذاعة عن استعداد يتسحاق لفانون سفير تل أبيب الجديد للقاهرة للتوجه إلى مصر الإثنين ليبدأ أداء مهام منصبه الجديد، مضيفة أن لفانون سيقدم أوراق اعتماده قريبا إلى وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ثم للرئيس مبارك، خلفا لشالوم كوهين السفير السابق الذي أنهى فترة خدمته مؤخرا بعد شغله إياها لمدة 5 سنوات. كما لفتت إلى قيام ياسر رضا السفير المصري بتل أبيب بإقامة مأدبة عشاء الخميس على شرف السفير الإسرائيلي الجديد بمناسبة استعداده لتوليه مهام منصبه.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد