إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مسلمو أمريكا يرفضون ماسحات الضوء بالمطارات

Muslim American(3)

حذر المجلس الفقهي لأمريكا الشمالية المسلمين من الخضوع لأجهزة الفحص الكامل للجسم (الماسحات الضوئية) التي أدخلتها الحكومة الأمريكية بالمطارات، مؤكدًا أن هذا الإجراء ضد تعاليم الإسلام.

وجاء في بيان للمجلس الذي يتألف من مجموعة من العلماء المسلمين في أمريكا وكندا أن أجهزة الفحص الكامل للجسم أو الـ"سكانرز" التي تم إدخالها إلى المطارات في الولايات المتحدة وحول العالم تنتهك الحقوق الدينية والشخصية، وهي ضد تعاليم الإسلام.
وأعلنت إدارة أمن النقل الأمريكية، في يناير الماضي، أن "إجراءات التفتيش الأمني المعززة الجديدة ستلحق بمواطني 14 دولة، من بينها 13 دولة عربية وإسلامية، حال سفرهم إلى الولايات المتحدة، تشمل الخضوع للتفتيش باستخدام أجهزة الفحص الكامل للجسم".
وأكد المجلس الفقهي أن "استخدامًا عامًّا وعلنيًّا لمثل تلك الماسحات الضوئية هو ضد تعاليم الإسلام والقانون الطبيعي وكل الأديان والثقافات التي تدعو إلى الحياء والحشمة" بحسب وكالة "أمريكا إن أرابيك".
وحثَّ المجلس على تعديل هذه الأجهزة لكي تقدِّم صورة للمواد موضع الشك على إطار للجسم، بدلاً من عرض صورة للجسم بالكامل.
ودعا المسلمين إلى اللجوء إلى إجراءات التفتيش البديلة، مثل التفتيش الكامل للجسم- إذا تطلَّب الأمر- كبديل عن تلك الأجهزة.
تأييد لرأي المجلس الفقهي:
وقوبل بيان المجلس الفقهي لأمريكا الشمالية الرافض لخضوع المسلمين لأجهزة الماسح الضوئي بالمطارات، بترحيب من قبل منظمات إسلامية في الولايات المتحدة.
وأعلن نهاد عوض المدير التنفيذي القومي لمنظمة مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" تأييده لبيان المجلس، معربًا عن اعتقاده بـ"أنه يمكن احترام الحقوق الدينية وحقوق الخصوصية للمسافرين مع الحفاظ على السلامة والأمن".
وتشتمل قائمة الإجراءات المطلوبة للمسافرين إلى الولايات المتحدة من هذه الدول الـ 14، منع الطيار من إبلاغ الركاب عن معالم المدن الأمريكية أو تحديد موقع الطائرة ولو بهدف تحديد القبلة، ومراقبة أي راكب يذهب إلى دورة المياه خلال فترة الإقلاع أكثر من مرة، ومنع دخول السوائل بشكل مطلق إلى الطائرة.
كذلك تشمل هذه الإجراءات التفتيش اليدوي الاحترازي قبل صعود الركاب إلى الطائرة وبشكل فعلي لا يترك مناطق خارج حدود نطاق التفتيش بما في ذلك مؤخرة الراكب والمناطق الحساسة إذا ما طلب رجال الأمن ذلك بشكل عشوائي ومن خلال الاشتباه بشكل الراكب للتأكد من عدم حمله لعبوات ملاصقة للجسم.
وتتضمن إجراءات التفتيش استخدام أجهزة إشعاعية تظهر جسد المسافر عاريا، وغيرها من الممنوعات.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد