إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فى اجتماع المجلس الوزارى المصغر برئاسة بنيامين نتانياهو.. موافقة إسرائيلية على بناء الجدار الفاصل مع مصر

Jedar

وافق المجلس الوزارى المصغر الإسرائيلى برئاسة بنيامين نتانياهو على بناء الجدار الفاصل على الحدود المصرية – الإسرائيلية ظهر اليوم خلال الجلسة الأسبوعية.

 
وأكد نتاياهو خلال الاجتماع على أن إسرائيل هى البلد الغربى الوحيد الذى يمكن أن يذهب إليها أى شخص من سفوح أفريقيا، على حسب تعبيره، وبذلك فهى تواجه مشاكل عديدة فى المسائل الأمنية ومشاكل تسلل اللاجئين إليها موضحا أن الجدار سيعوق إمكانية تسل اللاجئين إلى إسرائيل.
 
وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن الخطة المقررة لبناء الجدار سيتم البدء بالعمل فيها هذا العام وستسمر لعدة سنوات مقبلة، وأضافت الصحيفة أن نتانياهو شدد على أن الجدار من شأنه أن يعزز الاستقرار فى إسرائيل.
 
وأضاف نتانياهو بأن على إسرائيل أن تضمن الطابع اليهودى والديمقراطى فيها وأنه سيقدم توصياته إلى الحكومة فى المستقبل القريب حول هذا الشأن.
 
وأوضح "باراك رافيد" مراسل الصحيفة أن نتانياهو أكد قبل توجهه مساء اليوم إلى موسكو خلال جلسة مجلس الوزراء بأن روسيا دولة عظمى وصديقة حقيقية لإسرائيل، مضيفا بأن الملف الإيرانى سيقف فى صلب محادثاته مع القيادة الروسية، معتبراً أن إسرائيل ترى وجوب فرض عقوبات شديدة للغاية على طهران.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد