إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سويسرا تمنع 188 شخصة ليبية من بينها القذافي وعائلته من زيارتها

Qathafe(11)

هددت ليبيا باتخاذ إجراءات رادعة ضد سويسرا في حالة عدم سحب قرارها بمنع 188 شخصية ليبية من دخول أراضيها من بينها الزعيم معمر القذافي نفسه وأفراد عائلته.

ونقلت صحيفة (أويا) عبر موقعها على شبكة الانترنت الأحد عن مسؤول ليبي لم تحدده قوله إن هذا القرار سيضر بمصالح سويسرا أولاً ولن يحقق ما ترجوا إليه منه، وسيقابل بإجراءات رادعة انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل إذا لم يتم العدول عنه وقبل فوات الأوان.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن سيف الإسلام القذافي رئيس مؤسسة القذافي للجمعيات الخيرية وعددا من الشخصيات المسؤولة في البرلمان والحكومة الليبية ومسؤولين اقتصاديين وبعض القيادات العسكرية والأمنية هم ضمن قائمة القرار.
 
وانتقدت هذا التصعيد رغم زيارة الرئيس السويسري إلى ليبيا العام الماضي واعتذاره عن الإساءة التي لحقت بنجل الزعيم الليبي هانيبال القذافي وأسرته في كانتون جنيف.
 
وأشارت إلى أن المراقبين يرون أن قرار السلطات السويسرية سيكون عاملاً رئيساً في فشل كل المساعي الإقليمية والدولية المبذولة لإحتواء الخلاف وتقريب الفجوة بين البلدين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد