إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اطمئنوا.. لا ضغوط وراء مشاركة لاعبة إسرائيلية في بطولة دبي الدولية للتنس

Dubai(18)

أكد متحدث باسم بطولة دبي الدولية المفتوحة للتنس في تصريح خاص لأريبيان بزنس عدم تعرض الجهة المنظمة للبطولة لأية ضغوط لإشراك اللاعبة الإسرائيلية شاهار بير في البطولة المفتوحة للسيدات التي انطلقت في 14 فبراير الجاري وتستمر لغاية الـ 20 من نفس الشهر.

 
ولم تتمكن اللاعبة الإسرائيلية من دخول دبي في العام الماضي بسبب رفض السلطات المحلية منحها تأشيرة دخول، مما أثار اعتراضات من قبل الاتحاد الدولي لتنس السيدات آنذاك،
وأضاف المتحدث:"تتميز دورة دبي المفتوحة للتنس بعلاقة قوية مع الاتحاد الدولي لتنس السيدات، خصوصاً في ضوء قيام سوق دبي الحرة، وهي الجهة المالكة والمنظمة للدورة، برعاية دورة سوني إركسون لتنس السيدات، وأشار إلى أن كلاً من الاتحاد الدولي لتنس السيدات وبطولة دبي الدولية للتنس قد تلقوا تأكيداً خطياً من قبل السلطات الإماراتية يسمح لأي لاعب أو لاعبة بالمنافسة في بطولة باركليز دبي للتنس، بغض النظر عن الجنسية.
 
أما بخصوص ترتيب تأشيرة الدخول للاعبة الإسرائيلية فأشار المتحدث باسم البطولة بأن الحكومة الإماراتية هي المعنية باتخاذ جميع القرارات المتعلقة بتأشيرات الدخول إلى أراضي الدولة، ولدى سؤاله حول وجود أي ترتيبات أمنية خاصة لحماية اللاعبة الإسرائيلية خلال مشاركتها في بطولة دبي أجاب :"إن تأمين جميع المشاركين في البطولة هو في مقدمة أولويات البطولة، ووفقاً للإجراءات الاعتيادية، سنقوم باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان أمن وحماية اللاعبين، ومن ضمنهم بالطبع اللاعبة الإسرائيلية، وتماشياً مع السياسة المتبعة وبهدف تعزيز أمن وحماية اللاعب، لا نستطيع التعليق على تفاصيل الإجراءات المتخذة في هذا الإطار".
 
ولدى سؤاله حول احتمال مشاركة لاعب التنس الإسرائيلي آندي رام في دورة دبي المفتوحة للرجال هذا العام، وهو الذي شارك في نفس البطولة العام الماضي أجاب الناطق باسم بطولة دبي للتنس :"ليس هناك بعد أي مؤشر أن آندي رام قد دخل في دورة دبي للتنس لهذا العام".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد