إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حمد بن جاسم:علينا الجلوس مع اسرائيل.. اتفقنا أم لم نتفق!

7amad

اعتبر رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الاحد في الدوحة انه لا يمكن البدء بعملية سلام في الشرق الاوسط "دون الجلوس على طاولة واحدة مع اسرائيل".

 
وقال الشيخ حمد في ندوة حول مستقبل العلاقات بين اميركا والعالم الاسلامي ضمن فعاليات اعمال منتدى اميركا والعالم "لا يمكن ان نبدأ بعملية السلام دون الجلوس على طاولة واحدة مع اسرائيل "…" يجب الجلوس على طاولة والتفاوض مع الجانب الآخر".
 
واضاف "قد نتفق او لا نتفق ولكن نعتقد ان هذا هو المجال الوحيد للوصول الى نتيجة مرضية في عملية السلام".
 
واكد ان الحل الوحيد للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي "يتمثل في حل الدولتين لانه الحل الوحيد الذي يحقق العدل والانصاف لجميع الاطراف".
 
واعتبر ان تعثر عملية السلام سببه "مواقف الحكومة الاسرائلية واستمرارها في سياسة الاستيطان والمطالبة بتلبية شروط جديدة تبعث عن تجزئة عملية السلام في التوصل لحل شامل على اساس مبدأ الارض مقابل السلام".
 
واشار الى عدم التصدي الدولي لاستمرار معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة التي تسبب بها "العدوان الاسرائيلي ببشاعة لا تتناسب مع اي مبرر سياسي او اخلاقي".
 
واضاف "صراحة اقول علينا جميعا النظر بجدية الى تحمل المسؤولية الاخلاقية والسياسية لانهاء هذه المعاناة الانسانية بسرعة وتوفير الدعم اللازم لاعداد البناء وتجهيزات البناء وتسهيل انجازه اذا كنا بالفعل نعنى ما نقوله بشأن الوحدة الانسانية ومصيرها المشترك وتأسيس العلاقات بيننا على قاعدة المصالح المشتركة والاحترام المتبادل".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد