إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مستنكرًا حالة “السفاهة” و”المياصة”.. خالد الجندى يطالب الأزهر بتحريم عيد الحب

Junde(3)

طالب الداعية الاسلامي خالد الجندى، الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر، والدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية، ومجمع البحوث الإسلامية، بإلغاء الاحتفال بعيد الحب. وقال الشيخ خالد الجندى خلال حلقة من برنامج "المجلس" الذى يقدمه على قناة "أزهرى"، إن الاحتفال بعيد الحب الذى يوافق 14 فبراير مخالف للشريعة الإسلامية، مستنكرًا حالة السفاهة و"المياصة" على حد قوله التى تحدث وتبدر من المسلمين المتبعين لسنة الله ورسوله.

 
وأوضح الجندى أن تسمية عيد الحب بـ"الفالنتين" مقتبس من اسم القديس فالنتين ذلك الذى كان يسهل أمور" الإباحية"، مشيرًا إلى المسميات والمفاهيم الخاطئة التى تمر علينا مرور الكرام دون محاولة منا لفهمها وتدبرها، فمثلا فى الغرب التعبير عن الحب يكمن فى اللقاء الجنسى بين الرجل والمرأة، فتلك الخزعبلات موجودة فقط من أجل نشر الفواحش وتغيير المفاهيم.
 
كما أكد الجندى أن عيد الحب زائف وليست له أى علاقة بالديانة الإسلامية أو المسيحية أو اليهودية قائلا "كل عاشق وعاشقة يشوف لون الدباديب والهدايا الحمراء المنتشرة فى الشوارع يفتكر جهنم".
 
وحول الإنفاق والبذخ على جلب الهدايا، قائلاً موجهاً كلامه إلى الشعب المصرى: "أولى بك يا شعب مصر أن تبحث عن أنبوبة بوتاجاز تتدفى بيها فى الشتاء القارص من أن تبتكر ما يغضب الله ورسوله".
 
كما أشاد الجندى بالقرارات التى اتخذتها عدة دول لحظر الاحتفال بعيد الحب ومنها أندونيسيا حيث تم إرسال دعوات للمسلمين تحثهم على تجنب الاحتفال به، مشددة على أن ذلك يتعارض مع التقاليد الإسلامية، كما حظرت سلطنة بروناى وهى دولة يسكنها أغلبية مسلمة عرض الفيلم السينمائى الأمريكى "يوم عيد الحب" للممثلة الأمريكية جوليا روبرتس المنتج حديثا فى دور العرض السينمائى بعد أن أفتى رجال الدين بأن الاحتفال ليس من أعياد المسلمين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد