إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الفيصل: تهديد إيران بإغلاق هرمز عمل حربي خطير

S3oood

أكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأمير سعود الفيصل، أن تهديد إيران بإغلاق مضيق هرمز يعد عملًا حربيًا خطيرًا ويهدد منطقة الشرق الأوسط. وقال الفيصل في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الأمريكية، هيلاري كلينتون: إذا هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز فهذا عمل حربي خطير يهدد المنطقة، معتبرًا أن ما تقدم عليه إيران "مرفوض وليس في مصلحة أحد".

وأضاف "وهذا شيء لا يخص المملكة وحدها لكن يخص دول العالم وأمريكا وهو عمل حربي ضد السلم الدولي، وإذا كان صحيحًا هذا التصريح فهو في غاية الخطورة".
وتابع "إن العقوبات قد لا تفلح ولا بد من قرارات حاسمة".
حل فوري بدل التدريجي:
وعلى صعيدٍ آخر، أكد الفيصل أن تجاهل إيران للعروض التي تقدمها الدول المفاوضة يزيد من التهديدات، مشددًا على خطورة وجود سلاح نووي في المنطقة، وقال محذرًا: "التاريخ يشهد أنه لم يدخل سلاح إلى المنطقة إلا وتم استخدامه".
ودعا إلى وضع خطة حقيقية لمنع انتشار الأسلحة النووية في المنطقة، مؤكدًا أن السعودية تؤيد حل الأزمة النووية الإيرانية سلميًا وتدعو طهران للتجاوب مع المساعي الدولية.
وأشار الفيصل إلى دور أعضاء مجلس الأمن في هذا الصدد بمن فيهم الصين التي تصدر لها السعودية النفط وأهمية تفهمها لخطورة انتشار السلاح النووي في المنطقة.
وأضاف أن حل العقوبات التدريجية بعيدة الأمد قد لا يكون مجديًا، مطالبًا بحل قصير الأمد آنيًا فوريًا بعيدًا عن الحل التدريجي، مؤكدًا على الدور الصيني وأن عليها الاضطلاع بمسؤولياتها.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد