إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

براون يفجّر موجة غضب بين دول الخليج بسبب تصريح زعم فيه أن أحد قادتها أهداه خنزيراً مشوياً.. لكنه طلع شاة

1 ~1(2)

فجّر رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون موجة غضب بين دول الشرق الأوسط بعد أن زعم في مقابلة تلفزيونية أن أحد قادتها أهداه خنزيراً مشوياً، واتضح فيما بعد أنه شاة.

وقالت صحيفة ‘الصن’ امس الثلاثاء ‘إن براون ادّعى أن الخنزير المشوي كان هدية دبلوماسية، لكن لحم الخنزير محرم في المنطقة لأكثر من مليار من المسلمين واليهود’.
واضافت الصحيفة أن ممثلي المملكة المتحدة في دول الشرق الأوسط ‘استشاطوا غضباً بسبب مزاعم براون، والتي وصفتها دول اسلامية بالمهينة’.
وكان براون قال في مقابلة تلفزيونية مع القناة الثالثة البريطانية ‘إن الحكومات المختلفة في الشرق الأوسط ارسلت له هدايا ضخمة كان بينها خنزير كامل مشوي’.
وقالت الصحيفة إن متحدثاً باسم سفارة الامارات العربية المتحدة في لندن أكد ‘لا يمكن أن نرسل خنزيراً، ونقدم شيئاً محترماً يمثل ثقافتنا وتراثنا’، كما أعلن متحدث باسم السفارة العمانية في لندن ‘إن مزاعم تقديم خنزير مشوي كهدية سيُنظر إليها على أنها اهانة’.
واضافت الصحيفة أن متحدثاً باسم السفارة الاسرائيلية في لندن اعلن هو الآخر ‘من الواضح أن لحوم الخنزير ليست حلالاً لذلك لا يمكن أن نقدمها كهدية، وما قاله براون غريب فعلاً، ولا ندري ما إذا كان أراد من وراء ذلك أن يكون مضحكاً؟’.
وكشفت الصن أن براون كان مخطئاً، بعدما أكد مكتبه (داوننغ ستريت) أن الهدية ‘كانت شاة ولم تكن خنزيراً’.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد