إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

توقيع صفقة بملايين الدولارات بين إسرائيل وإيران

ahmadinejad

كشف موقع "شبيجل أون لاين" الألمانى على شبكة الإنترنت، عن توقيع صفقة بملايين الدولارات بين حكومة إيران وشركة إسرائيلية تعمل فى مجال الخدمات الإلكترونية.

 
وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن الصفقة تم توقيعها بين الشركة الإسرائيلية "دارونيت" ومقرها الرئيسى فى بروكسل والحكومة الإيرانية ـ لم يوضح أى جهة حكومية ـ لإنشاء صفحة إلكترونية على الإنترنت لربط المواطنين بالبرامج الإدارية الخدمية فى البلاد، مثل استخراج البطاقات الشخصية أو إملاء بيانات خاصة بتصاريح أو إجراءات إدارية مع الهيئات المختصة.
 
وأشار الموقع إلى أن الإدارة الحكومية فى طهران قامت بدفع 200 ألف دولار لترجمة هذا البرنامج إلى اللغة الفارسية ومليون دولار لإقامة البرنامج الإسرائيلى، وهو ما صرح به مسئول الشئون المالية بالشركة يعقوب هارباتز.
 
وحول ما إذا كان يخشى إلغاء إيران للصفقة بعد الإعلان عنها فى الإذاعة الإسرائيلية، قال هارباتز إنه لم يشعر بقلق من ذلك، وأكد على أن هذه الصفقة سوف تمر عن طريق رجل أعمال أوروبى، وعلى الإيرانيين الالتزام بالاتفاق، مشيرا إلى أن المقر الرئيسى للشركة يوجد بقرية ايلاد الإسرائيلية بالقرب من مطار بن جوريون.
 
وأعرب المتحدث باسم شركة دارونيت يهوشاو مايرى أنه لا يفهم القلق من العلاقة بين إسرائيل وإيران .. فالتعاملات التجارية بين البلدين تبلغ قيمتها حوالى 100 مليون دولار.
 
وأكد أنه ومنذ فترة قصيرة، قام وفد إيرانى بزيارة لإسرائيل لمشاهدة الخطط الأصلية فى شركة البناء الإسرائيلية "طاهال" لتطبيقها فى إيران على نظام الصرف الصحى، وهو النظام الذى إقامته إسرائيل فى إيران إبان عصر الشاه، مشيرا إلى أنه قبل عامين وصل 15 مستشارا إسرائيليا للزراعة إلى منطقة "بوشير" بإيران.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد