إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

منظمة حقوقية تعلن الافراج عن الداعية السوري الكوكي بموجب عفو رئاسي

Koke

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء أن الداعية السوري الشيخ عبد الرحمن كوكي، الذي صدر بحقه هذا الشهر حكم بالسجن لمدة عام، أُخلي سبيله بموجب عفو رئاسي. ورحّب المرصد، ومقره بريطانيا، بقرار العفو الخاص عن الشيخ الكوكي، وأمل أن يصدر قريباً عفو عام يشمل كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية، والسوريين من أصحاب الرأي خارج البلاد الذين يخشون من الاعتقال إذا ما عادوا إلى بلدهم.

 
وقال المرصد إن أجهزة الأمن السورية اعتقلت الشيخ الكوكي بتاريخ 22/10/2009 إثر عودته من قطر بعد مشاركته في برنامج على قناة الجزيرة ناقش قضية النقاب، وأصدرت بحقه محكمة الجنايات الأولى بدمشق في العاشر من شباط/ فبراير الجاري حكماً بالسجن لمدة سنتين بتهمة النيل من هيبة الدولة وجناية القيام بأعمال لم تجزها الحكومة تعرض سورية لخطر أعمال عدائية أو تعكر صلاتها بدولة أجنبيه.
 
وأضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المحكمة خففت الحكم لاحقاً لمدة سنة واحدة بتهمة إثارة النعرات العنصرية والمذهبية، بعد طلب الشيخ الكوكي الرحمة والشفقة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد