إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اعتقال قيادي في حماس في سوريا في اغتيال المبحوح والحركة تنفي

Mab70007(1)

 اكد مسؤول امني فلسطيني الخميس ان السلطات السورية اعتقلت في دمشق مسؤولا كبيرا في الذراع العسكري في حماس يشتبه بتورطه في قضية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في دبي، الامر الذي نفته حركة المقاومة الاسلامية. وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس "ان لدينا معلومات موثوقة بان القيادي في كتائب القسام، نهرو مسعود اعتقل في سوريا في الايام الماضية للتحقيق معه في قضية مقتل محمود المبحوح".

 
واكد ان مسعودالذي كان مسؤولا في كتائب القسام كان قد غادر قطاع غزة قبل سيطرة حماس عليه عام 2007 بعد اتهامه بقتل ضباط فلسطينيين واعتقل في مصر "ومن ثم تم تهريبه الى سوريا حيث كان مقربا جدا من رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل".
 
وبحسب المسؤول الفلسطيني فان مسعود كان موجودا في دبي يوم اغتيل المبحوح وغادرها في اليوم التالي الى سوريا. واضاف المسؤول ان المبحوح ومسعود قاما معا في شهر كانون الثاني/يناير بزيارة "الى السودان".
 
الا ان حركة حماس نفت نفيا قاطعا صحة هذا الخبر.
 
وقال طلال نصار منسق العلاقات الفلسطينية في حماس في دمشق لوكالة فرانس برس "ان خبر اعتقال الاخ المجاهد نهرو مسعود هو خبر مكذوب وخبر غير صحيح".
 
واضاف "نحن نبرئ ساحة الاخ نهرو تبرئة كاملة ولا صحة لهذا الخبر لا من قريب ولا من بعيد. قيل بانه معتقل في دبي وهو بيننا وكنت ازوره الليلة وهو موجود بيننا وقيل انه اعتقل في سوريا والمراد تضليل الراي العام عن الجهة المنفذة ونحن في حركة المقاومة لا ندين الا الموساد الاسرائيلي في قضية اغتيال المجاهد محمود المبحوح".
 
كما نفي المتحدث باسم حماس في غزة سامي ابو زهري هذه المعلومات قائلا "لايوجد اى شخص معتقل في دمشق وهذه المعلومات تبثها بعض الجهات لخلط الاوراق".
 
وكان قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان اعلن الثلاثاء ان السلطات الاردنية سلمت الامارة فلسطينيين اثنيين يشتبه بانهما كانا على علاقة باغتيال المبحوح في احد فنادق دبي الشهر الماضي.
 
واتهمت شرطة دبي الاثنين 11 شخصا يحملون جوازات سفر اوروبية (ثلاثة ايرلنديين وستة بريطانيين وفرنسي والماني) باغتيال المبحوح. واكد الفريق ضاحي خلفان في تصريحات نشرتها صحيفة "ذي ناشونال" على موقعها الالكتروني الخميس ان ضلوع جهاز الموساد الاسرائيلي في الاغتيال"اكيد بنسبة 99 بالمئة ان لم يكن مئة بالمئة".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد