إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

30 % من سكان الإمارات مصابون بأمراض نفسية أبرزها الاكتئاب

Emirrat

أظهرت إحصاءات أعلنتها هيئة الصحة في دبي، أن "30٪ من السكان في الدولة مصابون بأمراض نفسية، ابرزها الاكتئاب"، لافتة إلى أن "70٪ من المصابين بتلك الأمراض لا يطلبون العلاج".

 
وقال رئيس قسم الأمراض النفسية في الهيئة الدكتور محمد فايق صحيفة "الإمارات اليوم"، إن "هذه النسبة لا تزيد على دول العالم، لكن الخطر أن المرضى العرب لا يقبلون على العلاج".
 
وأضاف أن "عيادات قسم الأمراض النفسية في هيئة الصحة تستقبل سنوياً نحو 7000 مصاب بأمراض الاكتئاب والقلق سنوياً، النسبة الأكبر منهم مواطنون". وأشار إلى أن "20 إلى 30٪ من المرضى يعانون الاكتئاب بأنواعه، وهي نسبة كبيرة جداً، و30٪ يعانون القلق وأمراض الخوف، و5٪ يعانون اكتئاب ما بعد الصدمة، و1٪ يعالجون من الفصام".
 
 
وذكر فايق أن السبب في وجود هذه الإصابات هو "الحياة الحديثة"، موضحاً ان "ضغوط الحياة العصرية، التي تتطلب العمل المستمر، وتفرض القلق الدائم على الشخص، تصيبه بالمرض النفسي".
وأوضح أن "الضغوط المادية التي يتعرض إليها الإنسان حالياً، مثل الإيجارات المرتفعة وأقساط السيارات ونفقات الأبناء والمدارس، تشكل عبئاً نفسياً شديداً يزيد من فرصة الإصابة بالأمراض النفسية".
 
ولفت إلى أن "وجود الاستعداد الجيني لدى الشخص، يسهم في إصابته بالاكتئاب والأمراض النفسية الأخرى". وحذر رئيس قسم الأمراض النفسية من الاستهانة بالاكتئاب "إذ إن إهماله يتبعه تدهور في الحالة الصحية، مثل الإصابة بالأمراض القلبية، وقد يصل الأمر إلى الموت المفاجئ".
 
وأفادت احصاءات أعلنتها الهيئة، مؤخراً بأن "قسم الأمراض النفسية استقبل خلال الأعوام الثلاثة الماضية 2179 حالة مرضية استدعت التنويم الداخلي، منها 810 من النساء، وراجع العيادات الخارجية للقسم خلال الفترة نفسها 23989 حالة مرضية منها 19587 مواطناً و596 من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي و3806 من غير المواطنين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد