إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تحالف عشائرعراقية: إيران ستبلع العراق بعد الانتخابات

Iran(14)

شن رئيس التحالف الوطني لعشائر العراق الشيخ عصام البوهلالة هجوما حادا على العملية السياسية الجارية حاليا وحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي «المنقسمة في ولائها بين الأميركيين والإيرانيين» حسب تعبيره. واعتبر الشيخ عصام في مكتبه وسط العاصمة السورية دمشق أن العراق «ذاهب إلى عملية تقسيم لا محالة إذا بقي الوضع السياسي والأمني على حاله.. لإيران دور في هذا التقسيم الذي يسير وفق مخطط مرسوم».

في سياق آخر، رفض النائب ظافر العاني تصريحات المالكي التي اتهم فيها معظم المستبعدين من الانتخابات بالانتماء إلى أجهزة المخابرات السابقة، معتبرا ذلك دليلا على الإفلاس السياسي، مضيفا أنه لا يعرف حتى الآن طبيعة التهم التي تقرر على أساسها استبعاده.
 
مقاطعة التيار الصدري
في الوقت نفسه، أعلنت جبهة كركوك تعليق علاقاتها بالتيار الصدري لعدم اتخاذه أي إجراء بشأن التصريحات الأخيرة للنائب بهاء الأعرجي أحد قيادييه والتي وصفت بالمسيئة لصحابة الرسول. وقال عضو المكتب السياسي للجبهة عزام الحمداني إن «مثل هذا التجاوز هو اعتداء على شريحة مهمة في المجتمع العراقي ويدل على مدى التصدع والحقد الطائفي لدى بعض الشخصيات التي تنتمي لأحزاب تعمل ربما على زيادة التفكك الاجتماعي».
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد