إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

دبي تملك أدلة جديدة تدين الموساد في اغتيال المبحوح: اتصالات هاتفية وبطاقات ائتمان

Dubai(19)

اكد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان السبت لصحيفة اماراتية انه تم رصد اتصالات هاتفية تدين جهاز المخابرات الاسرائيلي "الموساد" في قضية اغتيال قيادي في حركة حماس الشهر الماضي بدبي.

 
واوضح خلفان في تصريحات لصحيفة "البيان" الحكومية في دبي "من الادلة الجديدة التي تمتلكها شرطة دبي لادانة جهاز الاستخبارات الاسرائيلية الخارجية "الموساد" وتأكيد تورطه في عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" محمود المبحوح في دبي الاتصالات الهاتفية التي جرت بين المتهمين وتم رصدها بالفعل".
 
وكان عثر على المبحوح الذي يعد احد مؤسسي الجناح العسكري لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، ميتا في غرفته بفندق بدبي يوم 20 كانون الثاني/ يناير 2009.
 
واضاف الفريق ضاحي خلفان "بالاضافة الى امتلاك شرطة دبي معلومات مؤكدة عن شراء بعض الجناة تذاكر طيران من احدى الشركات في دول اخرى ببطاقات ائتمانية تحمل أسماءهم نفسها التي تم الكشف عنها".
 
وتابع ان ذلك "يدل على ان الجناة استخدموا جوازات السفر نفسها في التنقل بين اكثر من دولة"، مؤكدا مجددا ان "الموساد متورط بنسبة 99 بالمئة" في اغتيال المبحوح.
 
ونفى مسؤول اسرائيلي كبير الجمعة الاتهامات التي وجهتها شرطة دبي الى الموساد بالوقوف وراء اغتيال المبحوح في الامارة.
 
وطلبت لندن ودبلن وباريس وبرلين توضيحات من اسرائيل حول جوازات سفر هذه الدول التي كان استخدمها 11 من افراد الكومندس المفترضين.
 
واعلنت منظمة "انتربول" للتعاون الامني الدولي الخميس انها اصدرت "مذكرات حمراء بحق 11 شخصا ملاحقين دوليا" و"تتهمهم سلطات دبي بتنسيق عملية القتل وتنفيذها".
 
كما يجري تحقيق في النمسا بشأن احتمال استخدام الكومندس شرائح هواتف نقالة "سيم كارد" وارقام هواتف نقالة نمساوية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد