إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

طرد مضيف جوي يوناني من طهران بسبب «الخليج العربي»

Iran Modeef

طرد مضيف جوّي يوناني من عمله في إحدى شركات الطيران الإيرانية وألغيت إقامته بسبب جدل حول استخدام عبارة "الخليج العربي" بدل "الخليج الفارسي"".

 
وذكرت قناة "برس تي في" أن المضيف الجوّي العامل لدى شركة "كيش إير" هدد باعتقال المسافرين الذين اشتكوا من استخدام عبارة الخليج العربي على خارطة الرحلة التي تبث على التلفزيون الداخلي للطائرة بدل "الخليج الفارسي".
 
وقال رئيس شرطة الهجرة والمواطنين الأجانب في إيران، غلام رضا ريزايان، إنه تم استدعاء المضيف اليوناني على الرحلة 7081 لشركة كيش اير بين طهران وجزيرة كيش "جنوب" وطرد بسبب تصرفه اللامسؤول وغير اللائق".
 
وطلب من إدارة الطيران المدني الايراني توجيه توبيخ إلى المسؤولين في شركة "كيش اير" على استخدامهم عبارة "الخليج العربي".
 
ويبدي الايرانيون حساسية لتسمية الدول العربية لهذا الممر الاستراتيجي بالخليج العربي في حين تستخدم ايران تسمية "الخليج الفارسي".
 
وإثر الحادث أعلن وزير النقل حميد بهبهاني أن رحلات الشركات الأجنبية القادمة من الدول العربية ستحظر إذا ما استخدمت عبارة الخليج العربي.
 
وفي كانون الثاني/يناير ألغى الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي ومقره الرياض بطولة ألعاب القوى المقررة في طهران لأن إيران اصدرت ميداليات تمثل خارطة البلاد نقش عليها عبارة "الخليج الفارسي".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد