إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأردن: تغريم كاتب سوداني يدعو “للتشيع” ودار نشر أردنية بتهمة الإساءة للدين

Kateb Sudani

أعلن مصدر قضائي أردني أن محكمة بداية عمان قضت بتغريم مؤلفا سودانيا ودار نشر أردنية مبلغ عشرة آلاف دينار لكل منهما -14 ألف دولار أميركي- لمخالفتهما المادة 38 من قانون المطبوعات والنشر بشكل يمثل ذما وقدحا وتحقيرا للديانات.

 
وقال المصدر ليونايتد برس إنترناشونال إنه صدر قرار بتغريم الكاتب السوداني المقيم بشكل غير دائم في الأردن المدعو النيّل عبد القادر أبو قرون ودار ورد للنشر والتوزيع مبلغ عشرة آلاف دينار أردني لكل منهما بعد دعوى أقيمت على كتاب "رسائل الشيخ النيّل.. مراجعات في الفكر الاسلامي"، مشيرا الى أنه لم يتم توزيع الكتاب في الأردن.
 
وفي تفاصيل القضية أوضح المصدر أن "دار ورد أخذت الكتاب للحصول على الموافقة من قبل دائرة المطبوعات والنشر من أجل توزيعه في الأردن، وبعد أن إطلع المختصون في المطبوعات والنشر على الكتاب سجلوا 12 ملاحظة عليه واعتبروا الكاتب من أنصار التشيّع، حيث طلبت دائرة المطبوعات تحويله إلى المدعي العام لمخالفته أحكام مواد في قانون المطبوعات والنشر بشكل يمثل ذما وقدحا وتحقيرا للديانات".
 
يذكر أن الكتاب تناول مجموعة من الأحاديث النبوية وردت في صحيح مسلم والبخاري، وقال أبو القرون إنه لا يمكن أن تنسب إلى النبي محمد، صلى الله عليه وسلّم، وإن الكتاب تناول مناقشات مطولة ومفصلة حول هذه الأحاديث رأت دائرة المطبوعات أنها مسيئة للدين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد