إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بذور شجرة “مورينغ أوليافرا” تجعل المياه الملوثة صالحة للشرب

alt

قال باحثون إنه بالإمكان استخدام مستخلصات بذور شجرة تنمو في أفريقيا من أجل تنقية المياه وجعلها صالحة للشرب بدلاً من استخدام مواد كيميائية قد تؤثر على الصحة.

 
وذكر موقع “ساينس دايلي” أن الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الكيميائية الأميركية أشارت إلى أن الباحثين في جامعتي أوبسالا و بوستوانا استخدما مستخلصات بذور شجرة “مورينغ أوليافرا” من اجل تنقية الماء وجعلها عذبة وصالحة للشرب.
ومعروف أن الكثير من المياه غير صالحة للشرب بسبب وجود جسيمات ملوثة فيها ولذا استخدم الباحثون مستخلصات بذور هذه الشجرة التي تعيش في أفريقيا من أجل تنقيتها وعلاجها.
وقال الباحثون إن كمية صغيرة من مستخلصات البروتين في بذور هذه الشجرة تجمع الملوثات في الماء والتي سرعان ما تتكتل وتطفو على وجه الماء وبالتالي يتم التخلص منها بسهولة.
من جانبه، قال البروفيسور في قسم الفيزياء وعلم الفلك في جامعة أوبسالا أدريان رينيه ” إنه لأمر رائع معرفة أن التفاعل الأساسي للجزيئات يمكن أن يلعب دوراً في حل مشاكل عملية”، مضيفاً “إن فهم هذه الطريقة يمكن أن يؤدي إلى تطوير عملية تنقية المياه بواسطة مواد موجودة محلياً وصديقة للبيئة”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد