إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

جعجع يردّ بقوة على نصرالله: من كلّفك تقرير مصير كل اللبنانيين؟

Ja3ja3(2)

ردّ رئيس الهيئة التنفيذية في ‘القوات اللبنانية’ سمير جعجع أمس، على الأمين العام لـ’حزب الله’ السيد حسن نصرالله، على خلفية مواقفه الأخيرة. وذكّر جعجع في مؤتمر صحافي عقده أمس، بما قاله نصرالله في مناسبة ‘القادة الشهداء’، بأنَّه ‘إذا ضربتم (الإسرائيليون) مطار رفيق الحريري الدولي فسنضرب مطار بن غوريون، وإذا ضربتم مصانعنا فسنقصف مصانعكم’، معتبراً أنَّ ‘كلام نصرالله هذا ينطبق عليه الوصف بأنه خطة مواجهة شاملة تشمل الدولة اللبنانية كاملة’.

 
وسأل جعجع نصرالله: ‘هل أعطاك 4 ملايين لبناني التكليف على هذه الخطة الكاملة والشاملة لتسير بها، ولماذا صوّت 4 ملايين لبناني في الانتخابات النيابية إن كان رئيس حزب سيقرر عنهم مصيرهم؟!’.
 
واعتبر جعجع أنه ‘في نهاية المطاف فإن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة مضطران إلى تحمّل تبعات المواجهة، وإن حصلت فهي ستحصل على أرض لبنان’، موضحاً أن ‘خطورة موقف نصرالله تكمن في أنه يظهر لبنان دولة فاشلة’. وأضاف: ‘عندما يتصرف أشخاص بمعزل عن الدولة في أمور بهذه الخطورة، فسيظن العالم أننا دولة فاشلة، وسيسعى إلى وضع سلطة وصاية علينا، هي إمّا سورية أو إسرائيل أو الاثنتان معاً بالتكافل والتضامن’. وتساءل جعجع: ‘ما الفائدة من طاولة الحوار؟ ولماذا الذهاب إليها بعد ما قاله نصرالله؟’، مشيراً إلى أن الحل ‘في فك الارتباط بين ولاية الفقيه والذراع العسكرية لحزب الله بوضع قرار الحرب والسلم في يد الدولة اللبنانية بالكامل’.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد