إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الإسلاميون في الأردن يطالبون بالإفراج عن معتقلي الرأي الأردنيين بالسعودية

Jordan Islamyoon

طالبت لجنة الحريات وحقوق الانسان في حزب جبهة العمل الاسلامي الأردني الاربعاء الحكومة الأردنية بالعمل على الافراج عن الأردنيين المعتقلين في السجون السعودية على خلفية الرأي والتعبير.

وقالت اللجنة في بيان: إننا في لجنة الحريات لحزب جبهة العمل الإسلامي وباسم كل مواطن حر في هذا البلد لنأمل من حكومتنا صاحبة الولاية الوقوف أمام مسؤولياتها تجاه هذا الانتهاك الصارخ لكرامة وحقوق هذا المواطن داخل سجون المملكة العربية السعودية، وأن يكون للمواطن الأردني عند الحكومة قيمة حقيقية بدفاعها عنه.
 
وتأتي مطالبة الإسلاميين بهذا الخصوص بعد تقارير صحافية محلية تحدثت عن وفاة مواطن أردني في السجون السعودية قبل شهرين، يدعى محمد أمين نمرات وهو استاذ في الشريعة، اعتقلته السلطات السعودية على خلفية محاضرة كان قد القاها بشأن الجهاد في أفغانستان.
 
وقضت السلطات بسجنه لمدة عامين الا انه وعلى الرغم من انتهاء مدة محكوميته لم يفرج عنه وبقي في السجن حتى وفاته لأسباب لا تزال غامضة، بحسب تلك التقارير.
 
وتتحدث مصادر حقوقية أردنية عن وجود نحو 20 معتقل رأي أردني في السجون السعودية، بعضهم انتهت محكومياتهم وآخرين لم يحاكموا اصلاً.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد