إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وصل عددهم إلى 26.. شرطة دبي تعلن الاشتباه في تورط 15 أوروبيا آخرين في اغتيال المبحوح

Dubai Police

أعلنت شرطة دبي الأربعاء أن 15 شخصا اضافيا يحملون جوازات غربية ضالعون في اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح الشهر الماضي في الامارة ما يرفع اجمالي عدد الأشخاص الذين اتهمتهم الشرطة في العملية إلى 26 شخصا.
وقالت الشرطة في بيان إن المتهمين هم ستة أشخاص يحملون جوازات بريطانية وثلاثة أشخاص يحملون جوازات فرنسية وثلاثة أشخاص يحملون جوازات فرنسية وثلاثة أشخاص يحملون جوازات استرالية.
 
وذكرت أيضا أن المتهمين الجدد وصلوا من ست مدن أوروبية ومن هونغ كونغ، وأن بينهم خمس نساء.
 
وقد أعلنت شرطة دبي أسماء المتهمين الجدد وقالت إن المتهمين الذين حملوا جوازات سفر بريطانية هم: مارك دانيال سكلار، روي آلان كانون، دانيال مارك شنور، فيليب كار، وستيفين كيث ديريك، إضافة إلى سيدة هي غابرييلا بارني. أما المتهمون الذين حملوا جوازات سفر أيرلندية فهم رجل يُدعى تشيستر هالفي وسيدتان هما: إيفي برينتون، آنّا شونا كلاسبي.
 
كما ضمت قائمة الاتهام الجديدة في قضية المبحوح ثلاثة متهمين يحملون جوازات سفر فرنسية وهم: إريك راسنيو، وديفيد بيرنار لابيير وسيدة تدعى ميلاني هيرد علاوة على ثلاثة متهمين حملوا جوازات سفر استرالية وهم: آدم ماركوس كورمان، ودانيال جوشوا بروس وسيدة تدعى نيكول ساندرا مكابي.
 
وبذلك يرتفع عدد المتهمين ممن حملوا جوازات سفر بريطانية أثناء دخولهم إلى دبي من ستة إلى 12 متهماً، بينما زاد عدد من استخدموا جوازات سفر إيرلندية من ثلاثة إلى ستة متهمين، وكذلك ارتفع عدد مستخدمي جوازات السفر الفرنسية من بين أعضاء الشبكة من متهم واحد إلى أربعة متهمين، إضافة إلى جواز سفر واحد ألماني حمله المتهم بودنهايمر، وثلاث جوازات سفر استرالية حملها آدم كورمان ودانيال بروس ونيكول مكابي خلال دخولهما إلى الإمارة.
 
وأوضحت شرطة دبي أن مهام الأشخاص الذين حملوا تلك الجوازات توزعت ما بين المساعدة في الأعمال المُجهِزة والمسهلة للجريمة خلال فترات زمنية مختلفة قبل تنفيذ الجريمة وبين القيام بأدوار رئيسية في ارتكابها.
 
كما أفضت التحريات عن نتائج بالغة الأهمية تمثلت في الكشف عن البطاقات الائتمانية التي استخدمها 14 متهماً وحددت جهة إصدارها وهي بنك (ميتا بنك) ومقره الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت شرطة دبي إن تلك البطاقات استخدمها المتهمون لحجز غرف الفنادق وبطاقات السفر.
 
وسبق أن اتهمت شرطة دبي 11 أوروبيا بالضلوع في العملية، هم ستة يحملون جوازات بريطانية وشخص يحمل جوازا فرنسيا وآخر يحمل جوازا المانيا وثلاثة يحملون جوازات ايرلندية بينهم امراة.
 
وكان قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان قال انه مقتنع بضلوع جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (موساد) في عملية الاغتيال.
 
ودان وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي بشدة الاثنين اغتيال القيادي في حماس، لكنهم لم يتهموا مباشرة إسرائيل وركزوا انتقاداتهم على استخدام جوازات سفر أوروبية في هذه العملية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد