إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سقوط عميل الموساد رقم 17 في لبنان

3ameel

نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية أن فرع المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أوقف اللبناني ميشال ع، للاشتباه في تعامله مع الاستخبارات الإسرائيلية منذ عام 2000. وقال الموقوف إنه تلقى في نيسان 2009 تعليمات بإتلاف الأجهزة التي حصل عليها من الإسرائيليين، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية اللبنانية من توقيف عشرات المشتبه في تعاملهم مع الاستخبارات الإسرائيلية.

 
وفي تلك الفترة، غادر ميشال الأراضي اللبنانية قاصداً دولة عربية، خشية أن توقفه الأجهزة الأمنية، إلا أنه سرعان ما عاد إلى لبنان بعدما اطمأن إلى أن الأجهزة الأمنية لم تسأل عنه. وأقرّ الموقوف بتحديد أهداف لمصلحة الاستخبارات الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية ولعدد من المرافق والجسور، وفقا للصحيفة.
وقال الموقوف إنه تلقّى في نيسان 2009 تعليمات بإتلاف الأجهزة التي حصل عليها. ويعمل ميشال في مجال هندسة إضاءة المسارح والاستديوهات التلفزيونية، لحسابه الخاص.
 
وسيحال المشتبه به إلى فرع المعلومات لاستكمال التحقيق لتحديد دور محتمل له في تنفيذ عمليات الاغتيال التي تعرّض لها عدد من اللبنانيين. وبااعتقال ميشال يصبح عدد الموقوفين سابعة عشر ممن قبض عليهم فرع المعلومات منذ نيسان 2009 بتهمة التعامل مع الاستخبارات الإسرائيلية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد