إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بسبب استهداف طائفتهم ..(1500) طالب مسيحي في جامعة الموصل سيحرمون من الدراسة هذا العام

Mawsel

اعلن الدكتور / سعيد الديوجي / رئيس جامعة الموصل ان نحو ( 1500 ) طالب مسيحي سيحرمون من دراستهم في كليات ومعاهد الجامعة خلال العام الجاري بسبب تصاعد وتيرة اعمال العنف التي تستهدف المسيحين في مدينة الموصل .

 ونقلت الانباء الصحفية عن الدكتور الديوجي قوله في تصريح نشر اليوم " ان الجامعة تسلمت اليوم كتابأ رسميا من قيادة عمليات نينوى يقضي بمنع جميع الطلبة الجامعيين في مدينة الموصل وسهل نينوى الذي يضم الاغلبية المسيحية من الذهاب الى الجامعة بعد تهديدات بالقتل تلقاها الطلبة المسيحيين من قبل المجموعات المسلحة في الموصل " .
 
يشار الى ان مدينة الموصل مركز محافظة نينوى تشهد منذ فترة ليست قصيرة تصاعد وتيرة اعمال العنف التي تستهدف ابناء الطائفة المسيحية وخاصة المناطق الواقعة شمال المدينة التي تعد اكثر الناطق اضطرابا من الناحية الأمنية ، حيث قتل فيها خلال الأسبوع الماضي خمسة مسيحيين بينهم عدد من الطلبة في مشهد أعاد الى الأذهان ما تعرض له ابناء هذه الطائفة قبل عامين ، ما اضطر مئات العائلات المسيحية الى النزوح خارج الموصل.
 
الهيئة نت
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد